وصفة رمضانية: القهوة المثلجة

القهوة المثلجة – وصفة للانتعاش من حرّ الصيف، ايماجو
وصفتنا خالية من السكر حتى تكون صحية أكثر (إيماجو/دويتشه فيلله)

مع ارتفاع درجات الحرارة في شهر رمضان الذي يأتي الآن في فصل الصيف، يبحث الناس عن مشروبات باردة لطرد الشعور بالحر والإحساس بالانتعاش والنشاط في الوقت نفسه.

وحتى لا تكون مضطرا إلى تناول القهوة الساخنة، إليك وصفة تساعدك على أن تكون أكثر نشاطا وحيوية، وكذلك أكثر انتعاشاً في الجو الحار، ألا وهي القهوة المثلجة.

وهذه الوصفة لا تتضمن السكر حتى تكون صحية أكثر، وتحتوي القرفة التي لها طعم حلو جميل، كما ننصحك بتحضيرها من الحليب الخالي الدسم لتقليل محتواها من السعرات الحرارية.

المكونات اللازمة لصنع كوب واحد يكفي لشخص واحد:

  • ثلاث ملاعق من حبوب القهوة السريعة التحضير.
  • نصف كوب حليب كامل الدسم أو خالي الدسم، بحسب الرغبة.
  • ربع ملعقة من القرفة المطحونة.
  • ملعقة صغيرة من الكاكاو.
  • كوب من مكعبات الثلج.

طريقة التحضير:

  • أضف حبوب القهوة والحليب والقرفة والكاكاو، وقلّب المكونات جيداً، ثم أضف مكعبات الثلج في الخلاط الكهربائي.
  • أضف المكونات السابقة، وامزجها في الخلاط لمدة دقيقتين حتى تختلط المكونات جيدا.
  • ضع الخليط في كوب التقديم مع ثلاث قطع من مكعبات الثلج.
المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

Dan Streetman, vice president of wholesale and coffee buyer for Irving Farm Coffee Roasters, pours a cup of La Bendicion coffee from Nicaragua, at Irving Farm in the Manhattan borough of New York September 23, 2014. For the first time in three years, Streetman is buying coffee beans in bulk from Colombia, exploiting low comparative prices and reflecting new flexibility by U.S. roasters who had become over reliant on a single country for premium arabica. Streetman, the buyer for New York City-based specialty roaster and retailer Irving Farm Coffee Roasters, stopped ordering from the South American country in 2011 as disease devastated crops, supplies became erratic and prices soared. Instead he bought more from El Salvador, Guatemala and Honduras. Now, leaf rust fungus, known as roya, is threatening Central America's crops, lifting the cost for many of those grades above Colombia's for the first time in more than eight years, according to Reuters data on physical coffee prices, which are expressed as differentials above or below New York futures. To match story USA-COFFEE/ROASTERS Picture taken September 23, 2014. REUTERS/Carlo Allegri (UNITED STATES - Tags: BUSINESS AGRICULTURE COMMODITIES)

هل تحتاج فنجانا من القهوة كي تبدأ يومك؟ أم تتجنب احتساءه لأن الكافيين يسبب لك التوتر؟ في كلتا الحالتين ربما يرجع الأمر إلى جيناتك.

Published On 12/10/2014
كوب من الشاي يشحن مخزون طاقتك صباحاً

أوصت خبيرة التغذية الألمانية آنتيه غال الموظفين الذين لا يرغبون في تناول وجبة الإفطار فور الاستيقاظ من النوم، باحتساء كوب من الشاي أو القهوة أو العصير على الأقل.

Published On 11/11/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة