نستله تتخلص من عبوات "نودلز" بقيمة 50 مليون دولار

A packet and a cooked bowl of Maggi 2-Minute Noodles, manufactured by Nestle India Ltd., are arranged for a photograph in New Delhi, India, on Monday, June 15, 2015. Nestle SA said the U.S. Food and Drug Administration is testing samples of imported Maggi noodles after the worlds largest food company halted sales in India when regulators said they contained unhealthy levels of lead.
هيئة "سلامة ومعايير الأغذية" الهندية قالت إن المنتجات التي تحمل علامة "ماجي" تحتوي نسبا غير آمنة وخطيرة من الرصاص (غيتي)

أعلنت شركة "نستله" العملاقة للأغذية اليوم الثلاثاء أنها بدأت التخلص من عبوات للشعيرية سريعة التحضير "نودلز" في الهند، بعدما حظرت هيئات مراقبة الأغذية بيع بعض منتجاتها بسبب احتوائها على مستويات غير آمنة وخطيرة من مادة الرصاص.

وتبلغ قيمة عبوات الشعيرية السريعة التحضير التي سيتم التخلص منها 3.2 مليارات روبية (50 مليون دولار).

وقال المتحدث باسم شركة "نستله الهند" سمير باردي اليوم الثلاثاء إن "عملية التخلص من الشعيرية قد بدأت، وقد أخبرنا بورصة بومباي بهذا الأمر مساء أمس "الاثنين.

وكانت هيئة سلامة ومعايير الأغذية الهندية قالت يوم 6 يونيو/حزيران الجاري إن المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لشركة "ماجي" تحتوي على نسب غير آمنة وخطيرة من مادة الرصاص، وقد حظرت جميع المنتجات التسعة المتوفرة، مما دفع نستله إلى سحبها من المحال التجارية.

من جانبها، أكدت الشركة أن الشعيرية آمنة، وتحدّت قرار الحظر في محكمة هندية.

وكانت نستله قالت في بيان لها أمس الاثنين إن قيمة الشعيرية التي تم سحبها من الأسواق تضمنت مخزونات سحبت من السوق بالفعل، بالإضافة إلى مخزونات أخرى موجودة في المصانع ومراكز التوزيع.

وكانت هيئة سلامة ومعايير الأغذية أمرت بإجراء اختبارات على المزيد من منتجات الشعيرية، بعد حظر بيع شعيرية "ماجي".

المصدر : الألمانية