‫توصية بفحص الكوليسترول في سن اليأس‬

على المُسنّات فحص الكوليسترول بالدم بدءاً من عمر 55 عاماً (الألمانية)
على المُسنّات فحص الكوليسترول بالدم بدءاً من عمر 55 عاماً (الألمانية)

أوصت الجمعية الألمانية لمكافحة‬ ‫اضطرابات أيض الدهون والأمراض المترتبة عليها النساء بفحص نسب ‬‫الكوليسترول بالدم في مرحلة انقطاع الطمث "سن اليأس".

وعللت الجمعية هذه التوصية للوقاية من‬ ‫أمراض القلب، كالأزمات القلبية، موضحة أنه ينبغي على المُسنّات القيام بهذه الفحوصات بدءاً من‬ ‫عمر 55 عاماً بصفة خاصة.

وقالت الجمعية إن النساء ترتفع لديهن -اعتباراً من هذا السن- نسبة‬ ‫الكوليسترول الضار الذي يمكن أن يترسب في الأوعية الدموية، مما يرفع‬ ‫خطر الإصابة بتصلب الشرايين.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال باحثون أميركيون في دراسة حديثة إن تناول تفاحة يوميا يساهم في تخفيض احتمالات الإصابة بتصلب الشرايين. وتبين من الدراسة أن التفاح يخفض معدلات الكوليسترول الضار في الدم، الذي يتفاعل مع مواد الجسم ويتطور ليسبب التهابات يمكن أن تلحق ضررا بنسيج الشرايين.

تنصح الجمعية الألمانية لعلاج اضطرابات التمثيل الغذائي للدهون مرضى ارتفاع الكوليسترول بتناول القهوة المُصفاة والمُعدة بماكينة التحضير بدلاً من القهوة المغلية.

يؤكد الأستاذ الدكتور مارتن هاله أن المواظبة على ممارسة الرياضة باعتدال تعمل على وقاية الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يشير إلى أنه من المثالي المواظبة على ممارسة إحدى رياضات قوة التحمل باعتدال بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا.

يعد ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من عوامل الخطورة المؤدية إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وللحد من هذا الخطر يوصي معهد الجودة الاقتصادية الألماني بتعديل النظام الغذائي، ولا سيما الإقلال من الأحماض الدهنية المشبعة، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين، وإنقاص الوزن.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة