في رمضان.. "طب وصحة" تستقبل أسئلة الزوار

يفتح موقع الجزيرة نت في صفحة طب وصحة في شهر رمضان هذا العام المجال أمام زواره الأعزاء لطرح أسئلتهم واستفساراتهم الصحية والطبية المتعلقة بالصيام والصحة في الشهر الفضيل، وذلك عبر التواصل مع صفحات الجزيرة الاجتماعية على فيسبوك وتويتر، وصفحة طب وصحة على فيسبوك.

ويفرض شهر رمضان تحديات صحية على الصائمين، خاصة لدى المرضى منهم، والذين عليهم التوفيق بين متطلباتهم الطبية والصوم، وذلك حتى يخرجوا من هذا الشهر بأكبر فائدة ممكنة على الصعيد الصحي، ومن دون تعريض صحتهم للخطر.

وسيتم اختيار سؤال واحد كل يوم من زوار الموقع والإجابة عليه، وذلك بلغة علمية سهلة وأيضا شاملة والتي عودت صفحة طب وصحة قراءها عليها.

أما الأسئلة فسيتم استقبالها عبر الطرق التالية:

  • صفحة قناة الجزيرة على فيسبوك، وحساب قناة الجزيرة على تويتر.
  • صفحة "طب وصحة" على فيسبوك.
  • خانة التعليقات على الموقع.

ونرجو من الزوار مراعاة التالي عند كتابة أسئلتهم:

  • يجب أن يكون السؤال واضحا ومحددا، مثل "ما هو وقت السحور المثالي لمريض السكري؟".
  • الأسئلة العامة أو الفضفاضة سيتم تجاهلها، مثل "ما تأثير الصوم على مرضى الغدد الصماء والسكري والقلب والتهاب المفاصل والمسنين؟".
  • عند اختيار سؤال معين سننشره، ولكننا لن ننشر اسم السائل أو حتى أحرفه الأولى، وذلك حفاظا على الخصوصية.
  • نؤكد هنا أن هذه الزاوية هي للتوعية الصحية العامة فقط، وهي ليست بديلا عن مراجعة الطبيب واستشارته، وموقع الجزيرة نت لا يتحمل أية مسؤولية معنوية أو مادية عن الاستشارات المنشورة.
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

في إطار متابعتها حالة التفشي غير المسبوقة لمرض الإيبولا بأفريقيا، تقدم الجزيرة نت تغطية إخبارية خاصة، تتناول فيها جوانب المرض المختلفة مثل طرق انتقاله وأعراضه، كما تعود إلى بداياته التاريخية.

أطلق موقع الجزيرة نت خدمة جديدة لزوار الموقع تتيح للشخص معرفة إن كان وزنه ضمن النطاق الصحي، واسم الخدمة “هل وزنك صحي؟”، وهو سؤال تجدون جوابه الشافي في الجزيرة نت.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة