الألمان لا يعلمون مخاطر الخمر على الحمل

ADVANCE FOR SUNDAY MARCH 29 AND THEREAFTER - Malachi Cole, 10, finds comfort in an armful of his stuffed animals while watching the UI basketball game with his dad John Cole at their Columbus home on Friday, March 13, 2015. Malachi was born in 2004 with fetal alcohol syndrome and later diagnosed with autism, ADHD, anxiety disorder and developmental delays. He wasn't getting the services he so desperately needed and acted out to the point that the Coles were afraid of him. In 2013, the Coles were frustrated and didn't know what to do. They joined the Children's Mental Health Initiative, a joint effort among state and local agencies. Today, Malachi is making progress. He's learning coping skills and getting a host of services that seem to be making a difference. (AP Photo/The Indianapolis Star, Matt Detrich) NO SALES
طفل يعاني من "متلازمة الجنين الكحولي" (أسوشيتد برس)

أظهر استطلاع ألماني حديث أن كثيرا من الألمان لا يعرفون المخاطر الناجمة عن تناول الخمر أثناء فترة الحمل.

وأوضح الاستطلاع أن 44% فقط من المواطنين الألمان يعرفون أن النساء الحوامل اللائي يتناولن الجعة أو النبيذ أو غيرها من الخمور يعرضن أطفالهن لخطر الإصابة بأضرار دائمة.

وقالت طبيبة الأطفال الألمانية أندريا بنيامينس إن الكثيرين يعتقدون أن تناول كأس لن يضر، ولكن كل كأس يلحق أضرارا.

وتتولى بنيامينس الإشراف على أطفال يعانون من "متلازمة الجنين الكحولي" الناتجة عن تناول الأمهات الكحوليات أثناء فترة الحمل في مركز طب الأطفال الاجتماعي بمدينة هانوفر الألمانية.

ووفقا للتقديرات، يعاني ما يزيد على 350 ألف شخص في ألمانيا من هذه المتلازمة، ومن أعراضها انخفاض الوزن عند الولادة وصغر محيط رأس الطفل وتأخر في النمو ومشاكل في الوظائف العقلية والاجتماعية.

وتدعو المؤسسات المعنية في ألمانيا لتكثيف الجهود من أجل الوقاية من هذا المرض وزيادة عروض المساعدة للأطفال والبالغين الذي يعانون من هذه المتلازمة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

An three-car accident resulted in a fatality at the corner of Delaware Ave. and Great Arrow in Buffalo, N.Y. Friday, May 30, 2014. An SUV pushed a minivan off the road, then continued through a plaza and struck another vehicle and then collided with an apartment building. The 51-year-old driver of the SUV died in the crash. Occupants of the second car and a resident of the building were taken to a hospital with non-life threatening injuries. (AP Photo/The Buffalo News, Sharon Cantillon)

يجب على سائقي السيارات الذين يعانون من حمى القش اصطحاب الأدوية معهم، وذلك لأن قدرتهم على القيادة قد تتأثر سلبا من أعراض الحساسية بشكل يشبه تأثير الخمر.

Published On 17/6/2014
نقص النوم يُزيد خطر إصابة الأطفال بالسِمنة ويُضعف نمو الذاكرة لديهم، ما يؤثر بالسلب على مستوى تحصيلهم الدراسي، ومن ثم مستقبلهم الوظيفي. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa

يضاهي نقص النوم تأثير شرب الخمر، إذ إن معدل إنجاز شخص ظل يقظا ‫لمدة 24 ساعة يضاهي معدل إنجاز شخص تبلغ نسبة تركيز الكحول في جسمه نحو‬ ‫واحد من الألف.

Published On 29/9/2014
TO GO WITH AFP STORY BY VAIDOTAS BENIUSIS - A customer holds a energy drink can in front of a warning poster informing that energy drinks cannot be sold to minors at a shop in Vilnius on November 1, 2014, on the ban's official start. Lithuania became the first country to ban energy drinks for anyone under 18, in what officials here dubbed a global first amid health concerns. AFP PHOTO / PETRAS MALUKAS

يرى البعض أن خلط مشروب الطاقة بالخمر مثل خلط سمّين معا. وبحسب دراسة أجرتها الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، يحتوي نحو 50% من مشروبات الطاقة على كحول.

Published On 28/1/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة