الإنفاق على أدوية السرطان بلغ مائة مليار دولار بـ2014

دواء تجريبي للسرطان (أسوشيتد برس)
دواء تجريبي للسرطان (أسوشيتد برس)

جاء في تقرير نشر أمس الثلاثاء أن الإنفاق العالمي على أدوية السرطان بلغ مائة مليار دولار عام 2014 بزيادة قدرها 10.3% عن عام 2013، وأن هذا المبلغ الإجمالي كان 75 مليار دولار قبل خمس سنوات فقط.

وجاء في تقرير بعنوان "التوجهات العالمية لعلم الأورام" الذي أصدره معهد معلومات الرعاية الصحية "آي إم إس" في الولايات المتحدة، أن مائة المليار دولار تمثل 10.8% من إجمالي الإنفاق العالمي على الأدوية، وأنها تشمل العقاقير المساعدة لعلاج الغثيان والأنيميا على سبيل المثال، وأن هذه الزيادة الكبيرة في الإنفاق وراءها علاجات جديدة مكلفة في الأسواق المتقدمة.

وتوقع المعهد أن ترتفع قيمة السوق عام 2018 إلى ما يتراوح بين 117 و147 مليار دولار.

وهناك عقاقير متشابهة تحفز النظام المناعي للجسم لمقاومة السرطان تنتجها شركات بريستول مايرز وروش وأسترا زينيكا وآخرون مما يزيد المنافسة بينها وقد يسهم في توفر الأدوية بأسعار معقولة.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الإنفاق وكان نصيبها 42.2% من إجمالي الإنفاق، ثم جاءت الأسواق الخمس الرئيسية في أوروبا وهي ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أوردت صحيفة نيويورك تايمز اليوم أن أدوية فقر الدم التي تنتجها شركتان كبيرتان وتستخدم على نطاق واسع تزيد من خطر الوفاة بنسبة 10% فيما تنوي السلطات الأميركية بحث إمكانية فرض قيود إضافية على استعمال مرضى السرطان لنوعين من تلك العقاقير.

27/2/2008

توصل باحثون إلى أن الزنجبيل يساعد في تخفيف الشعور بالغثيان الناتج عن تناول أدوية السرطان. وقالوا إنه لم تتضح تماما الطريقة التي يساعد بها الزنجبيل في تخفيف الغثيان لدى هؤلاء المرضى وإن هناك بحثا آخر يشير إلى أنه عنصر قوي مضاد لالتهاب الأمعاء.

15/5/2009

بينت دراسة طبية أن ثمرة البابايا الاستوائية تمنع نمو الخلايا السرطانية مما يفتح إمكانية تصنيع أدوية لمكافحة الكثير من أنواع السرطان. وقال فريق بحث ياباني إن التجارب المخبرية أثبتت أن مستخلصات الأوراق مفيدة في مكافحة الأورام.

11/3/2010

بإمكان آلاف الأشخاص الذين تعاودهم أمراض السرطان الاستفادة من عقاقير جديدة في المستقبل بعد أن حقق العلماء إنجازا كبيرا في فهم سبب عودة المرض.

30/6/2011
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة