نصف أطفال اليابان يستخدمون الهواتف حتى قبيل النوم

In this Friday, Oct. 21, 2011 photo, Frankie Thevenot, 3, plays with an iPad in his bedroom at his home in Metairie, La. About 40 percent of 2- to 4-year-olds (and 10 percent of kids younger than that) have used a smartphone, tablet or video iPod, according to a new study by the nonprofit group Common Sense Media.
الكثير من الأطفال الذين يستعملون الهواتف الذكية قبيل النوم يميلون للنوم فترة أطول أو يغلب عليهم النعاس صباحا (أسوشيتد برس)

أظهرت دراسة لوزارة التعليم في اليابان أن نحو 51% من الأطفال يستخدمون -على نحو متكرر- الهواتف الذكية وأجهزة المعلومات الأخرى حتى قبيل الذهاب للنوم ليلا.

وينصح الأطباء بالابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية قبيل النوم، إذ يعتقد أن استعمالها قد يعيق الخلود للنوم، وبالتالي يؤثر على مقدار الراحة التي يحصل عليها الشخص ونشاطه في اليوم التالي.

وأجرت الوزارة دراسة بشأن نوم الأطفال في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، شملت نحو 23 ألف طالب وطالبة من الصف الخامس في التعليم الأساسي وحتى الصف الثالث في المدارس العليا، وذلك حسب ما ذكرت وكالة "جي جي برس" اليابانية على موقعها الإلكتروني يوم الجمعة.

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين يستخدمون الهواتف الذكية ساعتين على الأقل في اليوم تبلغ نسبتهم 21.9% من العدد الإجمالي، ونحو 30% من عدد طلاب المدارس العليا.

وأشارت الدراسة إلى أن 51.6% قالوا إنهم يستخدمون على نحو متكرر أجهزة المعلومات مثل الهواتف الذكية والكمبيوتر الشخصي والأجهزة اللوحية حتى قبيل الذهاب للنوم، بينما قال 23.8% إنهم يفعلون ذلك من حين لآخر.

ونشرت الوزارة على الإنترنت مجموعة من الإرشادات للمدرسين والطلاب لتحسين عاداتهم الخاصة بالنوم، وذلك بعدما تبين أن الكثير من هؤلاء الأطفال يميلون للنوم لفترة أطول أو يغلب عليهم النعاس في الصباح.

المصدر : الألمانية