ولاية أيوا الأميركية تعلن الطوارئ بسبب إنفلونزا الطيور

DES MOINES, IA - JANUARY 24: Iowa Governor Terry Branstad speaks to guests at the Iowa Freedom Summit on January 24, 2015 in Des Moines, Iowa. The summit is hosting a group of potential 2016 Republican presidential candidates to discuss core conservative principles ahead of the January 2016 Iowa Caucuses.
برانشتاد قال إن حالة الطوارئ في أيوا ستظل سارية حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل (غيتي)

أعلن حاكم ولاية أيوا الأميركية تيري برانشتاد حالة الطوارئ أمس الجمعة بسبب التفشي السريع لمرض إنفلونزا الطيور، قائلا إن الولاية كلها معرضة للخطر جراء انتشار هذا المرض.

وأُعلن هذا الإجراء بعد فترة وجيزة من إعلان مسؤولي الزراعة بالولاية أن الاختبارات أظهرت مبدئيا وجود الفيروس في أربع مزارع جديدة للدواجن، ويعطي هذا الإجراء السلطات حق فرض تطبيق إجراءات وقائية.

وأيوا هي أكبر ولاية منتجة للبيض في الولايات المتحدة، وهي ثالث ولاية تعلن حالة الطوارئ بسبب فيروس إنفلونزا الطيور الذي قد يؤدي إلى إبادة ما يصل إلى 21 مليون دجاجة وديك رومي في شتى أنحاء الولايات المتحدة.

وأعلنت أيضا ولايتا مينيسوتا وويسكونسن حالة الطوارئ الشهر الماضي.

وقال برانشتاد إن حالة الطوارئ في أيوا ستسري فورا، وستظل سارية حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل، اعتمادا على تطورات تفشي المرض.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعدمت بلدية خان يونس (جنوب قطاع غزة) اليوم ثمانمائة من الدجاج والبط بعد إصابتها بمرض إنفلونزا الطيور، وذلك في إحدى المزارع بالمدينة. وتمت العملية بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية.

13/4/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة