علماء يبحثون عن بعوض النمر الآسيوي جنوب ألمانيا

This undated photo released by National Institute of Infectious Diseases via Kyodo News, shows a tiger mosquito. Japanese health authorities have reported the first locally transmitted case of dengue fever in the country in more than 60 years. The ministry said Wednesday, Aug. 27, 2014 the case occurred in Saitama, a prefecture adjacent to Tokyo. Local media reports said the patient was a teen-aged girl who has since recovered. (AP Photo/National Institute of Infectious Diseases via Kyodo News) JAPAN OUT
المناطق المدارية هي الموطن الأساسي لبعوض النمر الآسيوي (أسوشيتد برس)

يعتزم علماء ألمانيون البحث عن بعوض النمر الآسيوي في جنوب ألمانيا خلال فصل الصيف، ويمكن لهذا البعوض أن يتسبب في نقل بعض الأمراض كحمى الضنك الخطيرة.

وعزت عالمة الأحياء الألمانية دورين فرنر أهمية هذا البحث إلى أن بعض المواطنين أشاروا إلى ظهور هذه النوعية من البعوض في منطقة فرايبورغ جنوب ألمانيا العام الماضي.

وأوضحت العالمة الألمانية أن من المقرر إجراء بحث هادف للتحقق مما إذا كان بعوض النمر الآسيوي أو بيضه قام ببيات شتوي في ألمانيا أم لا. 

يشار إلى أن المناطق المدارية هي الموطن الأساسي لهذا البعوض، لكنه يظهر حاليا في جنوب أوروبا أيضا.

وترأس فرنر مشروع "موكين أطلس"، أي أطلس البعوض، ويتبع هذا المشروع مركز "لايبنيتس" للأبحاث الزراعية بمدينة مونشبرغ الألمانية ومعهد "فريديريش لوفلر".

المصدر : الألمانية