إدمان الخمر يحصد أرواح 74 ألف ألماني سنويا

تصميم/ الخمر - الخمور - تأثير تناول الخمور

أعربت رئيسة مؤتمر وزراء صحة الولايات الألمانية ووزيرة صحة ولاية "راينلاند بفالتس" زابينه بيتسينج ليشتنتالر عن قلقها إزاء تزايد إدمان الخمر في البلاد.

ووفقا لتقرير الحكومة الألمانية عن المخدرات والإدمان، والذي قدمته مفوضة الحكومة مارلينه مورتلر يوم الخميس لمجلس الوزراء، فإن ما لا يقل عن 74 ألفا يموتون سنويا جراء تعاطي الخمر.

وأشار التقرير إلى أن نسبة مدمني الخمور في المجتمع الألماني ارتفعت من 2.4% في عام 2006 إلى 3.4% في 2012.

وأوضحت بيتسينج ليشتنتالر أنها تعول في المقام الأول على الوقاية، مضيفة "نحن في راينلاند بفالتس نعتمد على نظام مساعدة مختلف يشمل الرعاية البديلة والرعاية اللاحقة والمساعدة الذاتية".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

نقص النوم يُزيد خطر إصابة الأطفال بالسِمنة ويُضعف نمو الذاكرة لديهم، ما يؤثر بالسلب على مستوى تحصيلهم الدراسي، ومن ثم مستقبلهم الوظيفي. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa

يضاهي نقص النوم تأثير شرب الخمر، إذ إن معدل إنجاز شخص ظل يقظا ‫لمدة 24 ساعة يضاهي معدل إنجاز شخص تبلغ نسبة تركيز الكحول في جسمه نحو‬ ‫واحد من الألف.

Published On 29/9/2014
TO GO WITH AFP STORY BY VAIDOTAS BENIUSIS - A customer holds a energy drink can in front of a warning poster informing that energy drinks cannot be sold to minors at a shop in Vilnius on November 1, 2014, on the ban's official start. Lithuania became the first country to ban energy drinks for anyone under 18, in what officials here dubbed a global first amid health concerns. AFP PHOTO / PETRAS MALUKAS

يرى البعض أن خلط مشروب الطاقة بالخمر مثل خلط سمّين معا. وبحسب دراسة أجرتها الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية، يحتوي نحو 50% من مشروبات الطاقة على كحول.

Published On 28/1/2015
Oktoberfest celebrations in Toronto, Ontario, Canada. Man drinks a whole mug of beer as it spills on the sides of his mouth.

قال علماء من بريطانيا إن من الخطأ القول إن استهلاك الخمر بشكل معتدل له تأثير صحي إيجابي على الإنسان، وشككوا في دراسات سابقة قالت إن الشرب المعتدل للخمر يطيل العمر.

Published On 12/2/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة