‫الفراولة تقي من أمراض القلب

الفراولة غنية بمركبات النبات الثانوية من مجموعة البوليفينولات التي تحمي من أمراض القلب وتقتل الجراثيم وتقي من الالتهابات (الألمانية)
الفراولة غنية بمركبات النبات الثانوية من مجموعة البوليفينولات التي تحمي من أمراض القلب وتقتل الجراثيم وتقي من الالتهابات (الألمانية)

قال مركز استعلامات المستهلك الألماني (AID)‬ ‫إن الفراولة تمتاز بفوائد صحية جمّة، إذ إنها غنية بمركبات النبات‬ ‫الثانوية من مجموعة البوليفينولات التي تحمي من أمراض القلب والجهاز‬ ‫الدوري وتقتل الجراثيم وتقي من الالتهابات.‬

‫وأضاف المركز الألماني أن الفراولة تحتوي على فيتامين "ج" بكمية أكبر من‬ ‫الليمون أو البرتقال، إذ إن 150 غراماً من الفراولة تكفي لسد الاحتياج‬ ‫اليومي للجسم من فيتامين "ج".‬

‫وبالإضافة إلى ذلك، تمتاز الفراولة بأنها قليلة الدهون والسعرات‬ ‫الحرارية، إذ يحتوي مائة غرام منها على ما يقرب من 32 سعراً‬ ‫حرارياً فقط، فضلاً عن أنها سهلة الهضم نظراً لأن الماء يشكل نحو 89%‬ ‫منها.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أظهرت دراسة فنلندية حديثة أن التوت البري يعالج الآثار السلبية للسمنة على الجسم، وعلى رأسها ضغط الدم المرتفع. كما أنه يعالج الالتهابات الناجمة عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون.

توصل فريق بحثي بالمعهد الفدرالي السويسري للتقنية بزيورخ إلى أن المركب الكيميائي المتسبب برائحة الفراولة يؤدي عند إضافته إلى مضاد حيوي إلى تثبيط نشاط بكتيريا السل التي أصبحت تقاوم هذا المضاد الحيوي بإفراز إنزيم يبطل مفعوله.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن المواد المضادة للأكسدة في العنب والتفاح والفراولة قد تقي من الإصابة بفيروس الإنفلونزا المؤذي للرئتين. ورغم ذلك قال الباحثون إن لقاحات الإنفلونزا ستظل لوقت طويل الخط الأول لمنع الإصابة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة