عطف الآباء يذلل صعوبات تعلم الأطفال "المبْتسرين"‬

توصلت دراسة حديثة إلى أن عطف الآباء يعزز من التحكم في الذات والتركيز اللازمين للنجاح الدراسي لدى الطفل المبتسر. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
عطف الآباء يعزز من التحكم في الذات والتركيز اللازمين للنجاح الدراسي لدى الطفل المُبْتَسر (الألمانية)

أفادت مجلة "علم النفس اليوم"‬ ‫الألمانية بأن عطف الآباء يساعد في تذليل صعوبات التعلم لدى‬ ‫الأطفال المبتسرين، وذلك استناداً إلى دراسة حديثة. والطفل المُبْتَسَر هو الذي يولد قبل الأسبوع الـ37 من الحمل.

وجمعت الدراسة -التي أجرتها جامعة بوخوم‬ ‫الألمانية بالتعاون مع باحثين بريطانيين وأميركيين- بيانات 922 طفلا يتراوح وزنهم عند‬ ‫الولادة بين 600 و5140 غراما.

وعند بلوغ الأطفال المبتسرين السادسة‬ ‫من أعمارهم، فحص الباحثون مدى التفاعل بين الأم والطفل. وعند بلوغهم ثماني سنوات‬ ‫خضعوا لاختبارات الذكاء مثل حل الألغاز والتسلسل العددي‬ ‫واختبارات التخمين. ‬

‫وعلى الرغم من انخفاض أدائهم في المتوسط، فإن الباحثين توصلوا إلى أن‬ ‫عطف الآباء يعزز من التحكم في الذات والتركيز اللازمين للنجاح الدراسي‬ ‫لدى الطفل المبتسر، كما يساعد التقييم الفوري لأدائهم في الواجبات‬ ‫المدرسية والتحفيز الدائم على ذلك أيضا.

المصدر : الألمانية