تعليم الأطفال بأماكن مفتوحة أفضل لقوة البصر

كثير من الأطفال يعانون من قصر البصر (غيتي)
كثير من الأطفال يعانون من قصر البصر (غيتي)

يعتقد باحثون أنه للحفاظ على صحة البصر لدى الأطفال يجب السماح لهم بالدراسة في المناطق المفتوحة، بحيث يرون المدى الواسع ويتعرضون لضوء النهار.

ويرون أنه كلما زادت الفترة التي يقضيها الشخص في قراءة الكتب أو على شاشة الحاسوب زاد تراجع البصر.

ومع ذلك، قد يكون التفسير لهذه العلاقة ليس أن النظر إلى شيء على مسافة قريبة يؤدي لقصر النظر، بل عدم وصول كمية كافية من ضوء النهار إلى العين مما يقود إلى تراجع البصر.

ولاحظ باحثون، من مؤسسة الصين لطب العيون ومستشفى تونغرين في بكين، أن إعطاء الدروس للأطفال في الهواء المفتوح أدى لانخفاض قصر النظر بنسبة 23%.

وكانت دراسة قد أجريت بالصين في السابق وجدت أن 80% من الأطفال بالعاصمة بكين يعانون من  قصر النظر، وحاليا فإن بعض المدارس هناك توفر صفوفا من جدران زجاجية بحيث يمكن للطلاب النظر إلى الخارج نحو الأفق المفتوح عوضا عن الجدران المصمتة.

 

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

إذا أردت أن تصف شخصا حُبي بقوة البصر وحدته فأنت ستقول “إن فلانا مثل زرقاء اليمامة”، ولكن إلى أي درجة كان بصر زرقاء قويا؟ وهل كان ذلك حقيقيا؟

27/3/2014

التنكس البقعي المرتبط بتقدم العمر من أمراض العين الأكثر شيوعا ويؤدي إلى فقدان البصر بشكل تدريجي، إلا أن دراسة حديثة تؤكد إمكانية علاجه عبر الاعتماد على بعض المواد الغذائية كالجزر.

21/7/2014

تعتمد طريقة جديدة لعلاج طول النظر على زراعة عدسة بلاستيكية في عين المريض وتثبيتها في أخاديد دائرية دقيقة لتوسيع مدى الرؤية وزيادة حدة البصر عند المرضى الذين يعانون من المرض.

29/7/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة