‫تحذير من تكرار استعمال إبرة حقن الإنسولين‬

تكرار استعمال إبرة حقن الإنسولين يجعلها تصبح غير معقمة (الألمانية)
تكرار استعمال إبرة حقن الإنسولين يجعلها تصبح غير معقمة (الألمانية)

حذر اختصاصي السكري الألماني هيلموت‬ ‫بيلين من تكرار استعمال إبرة حقن الإنسولين، إذ قد يتسرب الهواء من‬ ‫خلال الإبرة المستعملة إلى القلم الذي يحتفظ بالإنسولين، مما قد يتسبب‬ ‫في الحصول على جرعة خاطئة في المرة التالية. ‬

‫وبالإضافة إلى ذلك، فإن الإبرة تصبح غير معقمة بعد الاستعمال. كما يصبح‬ ‫حدها غير حاد، مما يهدد بالعدوى أيضا. لذا شدد بيلين على ضرورة تغيير إبرة‬ ‫حقن الإنسولين بعد كل استعمال.‬

والإنسولين هو هرمون ينتجه البنكرياس ويقوم بدور أساسي في تنظيم السكر في الدم، وفي مرض السكري يحدث إما نقص في إفرازه كما في السكري من النوع الأول، أو عدم استجابة كافية له من الخلايا كما في السكري من النوع الثاني.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يسهرون الليل -والذين يطلق عليهم البعض اسم بوم الليل- أكثر عرضة للإصابة بالسكري حتى ولو ناموا نفس العدد من الساعات التي ينامها الأشخاص العاديون.

توصلت دراسة أجريت بالنمسا إلى أن المشي لمدة 15 دقيقة ربما يساعد الأشخاص الذين يعانون من وزن زائد على الأقل في تخفيف توقهم إلى تناول الوجبات الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية.

توصلت دراسة أميركية أجراها باحثون من مؤسسة مايوكلينك وجامعة ولاية أريزونا إلى أن الجلوس لساعات طويلة يعرض الإنسان لأمراض مزمنة أخطرها القلب والسكري، كما يؤدي إلى زيادة احتمالية الموت.

يحاول العلماء إيجاد وسائل علاج تعوض حقن الإنسولين في مواجهة السكري، وهو مرض يتزايد عدد المصابين به. وبين ما يختبره العلماء إمكانية استخدام أجسام مضادة لعلاج النقص بإنتاج هرمون الإنسولين لدى المرضى.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة