الأكل ليلا يزيد مخاطر السكري وسرطان الثدي

CAMBRIDGE, MA - MARCH 10: Food blogger Jennifer Che makes Taiwanese beef stew on rice in the kitchen of her Cambridge, Mass. home.
ابتعد عن الطعام ليلا (غيتي)

في ما يتوافق مع المقولة التي يعتقدها البعض "نم خفيفا واستيقظ نشيطا"، توصلت دراسة أميركية حديثة  إلى أن الأكل ليلا يزيد مخاطر الإصابة بـسرطان الثدي والسكري. ونشرت الدراسة في مجلة "كانسر إبيديرمولوجي بيوميكرز أند بريفينشن".

وتوصل الباحثون في جامعة كاليفورنيا إلى أن الصيام ليلا أساسي للصحة، وأن الأشخاص الذين يتناولون الطعام في ساعات الليل يضعون أنفسهم في مواجهة خطر المرض.

وهذه الدراسة هي الأولى التي تظهر أن الأكل الليلي يجب تلافيه للسماح لنظام الأيض في الجسم بأن يعمل بشكل متناغم مع دورات النوم والاستيقاظ.

وتبين أن تناول وجبات منتظمة في أوقات محددة ومن ثم الانتظار فترة أطول بين وجبتي العشاء والفطور يلعب دورا في تنظيم سكر الدم وتخفيض مخاطر المرض.

إذ بينت الدراسة أنه لكل ثلاث ساعات إضافية من الصيام بالنسبة للنساء فقد انخفض لديهن احتمال ارتفاع السكر في الدم -وهو عامل يلعب دورا في الإصابة بالسكري وسرطان الثدي- بنسبة 20%.

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

كفيفات في ألمانيا يكشفن عن سرطان الثدي

تمكن طبيب ألماني من تطوير وسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي عند النساء، وبساطة هذه الطريقة تكمن في تدريب كفيفات على الكشف عن المرض عن طريق التحسس باليد.

Published On 24/2/2015
Students play with their soccer balls as they walk among crop fields to the Sunji Township Centre Primary School during sunrise in Sunji township of Shanghe county, Shandong province March 25, 2015. The rural primary school founded its male and female soccer teams in 2012 by selecting 30 players out of about 300 students. Despite the lack of infrastructures and coaching conditions, both teams have won good scores at municipal-level student soccer competitions in last two years, local media reported. China's footballing stars of the future need to start being trained from birth, the government said at the end of February as President Xi Jinping signed off on a new plan to boost the country's much-maligned efforts at the sport. Picture taken March 25, 2015. REUTERS/Stringer CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA. TPX IMAGES OF THE DAY.

توصلت دراسة أجريت بالنمسا إلى أن المشي لمدة 15 دقيقة ربما يساعد الأشخاص الذين يعانون من وزن زائد على الأقل في تخفيف توقهم إلى تناول الوجبات الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية.

Published On 5/4/2015
مخاطر الجلوس لفترات طويلة أمام المكاتب أثناء العمل

توصلت دراسة أميركية أجراها باحثون من مؤسسة مايوكلينك وجامعة ولاية أريزونا إلى أن الجلوس لساعات طويلة يعرض الإنسان لأمراض مزمنة أخطرها القلب والسكري، كما يؤدي إلى زيادة احتمالية الموت.

Published On 6/4/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة