هريس الفواكه الجاهز يضر أسنان طفلك

أطباء ينصحون الآباء بالنظر إلى هريس الفواكه الجاهز‬ ‫باعتباره حلوى (الألمانية)
أطباء ينصحون الآباء بالنظر إلى هريس الفواكه الجاهز‬ ‫باعتباره حلوى (الألمانية)

أوصت مجلة "أوكو تست" الألمانية الآباء‬ ‫بإلقاء نظرة متفحصة على مكونات هريس الفواكه الجاهز، إذ إنه قد يحتوي‬ ‫على الفركتوز (سكر الفاكهة) الذي قد يضر بأسنان الطفل اللبنية.‬

‫وأضافت المجلة المعنية بحماية المستهلك أن معظم هذه الوجبات الجاهزة‬ ‫تحتوي على السكر بمعدل 17.7 غراما لكل 100 غرام من المحتوى، موضحة أن العبوة غالباً‬ ‫ما تكون مصممة بحيث يمتص الطفل الفاكهة من الموضع المخصص للفم، وبالتالي‬ ‫يغطي الهريس المحلى بالسكر الأسنان اللبنية بالكامل مما يعرضها للضرر.

‫لذا تنصح المجلة الألمانية الآباء بالنظر إلى هريس الفواكه الجاهز‬ ‫باعتباره حلوى، ومن ثم فإنه من الأفضل أن يحل محل الشوكولاتة، وليس محل حصة‬ ‫الفواكه الطازجة.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال رئيس قسم جراحة الفم والأسنان والفك بجامعة سلجوق التركية، أرجان درمش، إن التوتر له تأثير على تسوس الأسنان وأمراض اللثة، بالإضافة لتأثيره على العديد من الأجهزة الأخرى بالجسم.

اصفرار الأسنان مشكلة تؤرق الكثير من الناس الذين يودون الحصول على ابتسامة جميلة بأسنان بيضاء، فما هي أسباب تلون الأسنان، وما هي الوسائل للحصول على أسنان بيضاء جميلة؟

تشكل زجاجة الرضاعة خطرا كبيراً على الأسنان اللبنية لدى الأطفال لاسيما إذا كانت مملؤة بمشروبات تحتوي على السكر أو الأحماض مما قد يؤدي إلى إصابة أسنانهم بالتسوس.

ينبغي على الآباء عدم استخدام نفس معجون الأسنان الخاص بهم لتنظيف أسنان أطفالهم, لأن من الأفضل تنظيف الأسنان اللبنية لدى الأطفال باستخدام معجون أسنان مُخصص لهم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة