اللياقة العالية منتصف العمر تقلل خطر السرطان

المحافظة على اللياقة العالية تزيد فرص النجاة من بعض السرطانات (رويترز)
المحافظة على اللياقة العالية تزيد فرص النجاة من بعض السرطانات (رويترز)

كشفت دراسة أميركية جديدة أن المستويات العالية من اللياقة البدنية منتصف العمر يمكن أن تساعد الرجال في النجاة من السرطان.

 فقد أظهرت النتائج أن الحفاظ على الرشاقة قلل فرص وفاة المصابين بأمراض مثل سرطان الرئة  أو الأمعاء أو البروستات بنحو الثلث. كما خفضت اللياقة البدنية منتصف العمر من خطر التشخيص بالإصابة بسرطان الرئة والأمعاء، ولكن ليس سرطان البروستات.

وبالنسب المئوية، أظهرت الدراسة أن اللياقة العالية منتصف العمر كانت مرتبطة بتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 55% وسرطان الأمعاء 44%، لكن نفس الارتباط لم يشاهد بسرطان البروستات.

 

 

 

 

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

عندما تشاهد زميلك في النادي يتمتع بلياقة ممتازة وقوام مشدود بينما يموج بطنك بالشحوم فإنك تتساءل ما الذي يمنعك من أن تصبح مثله، وربما أن صديقك لا يخبرك بسره، ولكننا نحن سنكشفه لك ونعطيك المفتاح لتكتسب اللياقة وربما تسبق صديقك الكتوم.

6/11/2013

أكد الخبير الرياضي إنغو فروبوزه أن صعود الدرج يمثل بديلا جيدا لصالات اللياقة البدنية، إذ يكفي صعود ستة طوابق في اليوم أو أربعين طابقا في الأسبوع لزيادة قوة تحمل الجسم.

27/3/2014

إذا كان الذهاب إلى قاعة الرياضة البدنية أمرا شاقا بالنسبة إليك، فإن الشركات الإلكترونية تعرض برامج للتدريب البدني يمكنك القيام بها في منزلك دون أن تضطر للذهاب إلى مكان آخر.

16/10/2014

يقال إنه يمكن حرق الكثير من السعرات الحرارية من خلال الجري، فهل هذا صحيح؟ وما الطريقة المثلى لممارسة رياضة الجري للتخلص من السمنة والمحافظة على الرشاقة واللياقة البدنية؟

28/10/2014
المزيد من صحة
الأكثر قراءة