‫السكري يهدد الأطفال بالأمراض النفسية‬

الأطفال المصابون بالسكري يرتفع لديهم خطر الإصابة باضطرابات الخوف والأكل بمقدار الضعف مقارنة بالأطفال الأصحاء (الألمانية)
الأطفال المصابون بالسكري يرتفع لديهم خطر الإصابة باضطرابات الخوف والأكل بمقدار الضعف مقارنة بالأطفال الأصحاء (الألمانية)

قالت طبيبة الأطفال الألمانية مونيكا‬ ‫نيهاوس إن الأطفال والمراهقين المصابين بالسكري أكثر عُرضة للإصابة‬ ‫بالأمراض النفسية، استناداً إلى نتائج دراسة سويدية حديثة.‬

‫وأوضحت نيهاوس أن هذه الدراسة السويدية توصلت إلى أن الأطفال والمراهقين‬ ‫المصابين بالسكري يرتفع لديهم خطر الإصابة باضطرابات الخوف والأكل‬ ‫بمقدار الضعف مقارنة بالأطفال الأصحاء، ولا سيما خلال الشهور الأولى بعد‬ ‫تشخيص الإصابة بالسكري من النوع الأول. ‬

‫وأشارت الطبيبة الألمانية إلى أن المراهقات المصابات بالسكري من النوع‬ ‫الأول يملن إلى الإصابة باضطراب الأكل، مما يشكل خطراً على صحتهن. ‬

‫لذا تنصح نيهاوس الآباء بتوفير الدعم النفسي لأطفالهم‬ ‫المصابين بالسكري وملاحظة أية تغيرات سلوكية تطرأ عليهم.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توصل باحثون ألمانيون إلى نتائج أبحاث عن آثار الجلوس لفترات طويلة على الجسم، وأثارت النتائج الذعر لدى الباحثين وخاصة مدى تأثيراتها السلبية الواضحة على مستويات السكر في الدم.

أوصى البروفيسور الألماني توماس هاك مرضى ‫السكري بفحص الكلى سنوياً، وذلك نظراً لأن أمراض الكلى تندرج ضمن ‫المضاعفات الشائعة للسكري، ولكنه غالباً لا يتم اكتشافها لمدة طويلة.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن تدخين‬ ‫الوالدين يرفع خطر إصابة الجنين بالسكري عندما يكبر.‬ وأجرى الدراسة باحثون بجامعة كاليفورنيا ديفيس ومعهد بيركيلي‬ ‫للصحة العامة، وفحصوا بيانات 1800 طفل.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة