حالات الحصبة بألمانيا تتجاوز الألف منذ بداية العام

طفل يتلقى التطعيم في برلين (غيتي)
طفل يتلقى التطعيم في برلين (غيتي)

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني -وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية الاثنين- زيادة حالات الإصابة بالحصبة التي تم تسجيلها منذ بداية العام الجاري إلى 1034، وكان عدد الحالات التي تم تسجيلها حتى الأسبوع الماضي بلغ تسعمائة حالة.

ويتركز نحو ثلثي الحالات في العاصمة برلين، حيث أعلن المكتب المحلي  للصحة والشؤون الاجتماعية هناك تسجيل 684 حالة منذ بداية العام الجاري وحتى صباح الاثنين.

وقال اتحاد الصيادلة ببرلين إن هناك حالات تأخير بالنسبة للحصول على التطعيمات بسبب الزحام، مضيفا أن التطعيم الشامل ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية ليس متوافرا لدى جميع العيادات.

وكان المكتب المحلي للصحة والشؤون الاجتماعية قد سجل 805 حالات ببرلين منذ ظهور موجة الإصابة بالحصبة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلنت السلطات الصحية بولاية كاليفورنيا الأميركية أن الإصابات المؤكدة بالحصبة هذا العام بلغت 107 حالات يرتبط أكثر من ثلثها بتفشي الوباء بمدينة ديزني لاند، والذي بدأ أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ادعى أندرو ويكفيلد عام 1998 وجود علاقة بين لقاحات الحصبة والنكاف وبين الإصابة بالتوحد، ولكن سرعان ما تبين أنه زَوَّر أدلته، فسُحبت بحوثه، وفي وقت لاحق مُنع من ممارسة الطب.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة