مؤتمر دولي لمكافحة مرض الخرف

MANASSAS, VA - NOV21: Consuela Rivera, 88, dances in her wheelchair with activity aide Tina Burhans-Robinson, during karaoke at Birmingham Green, an elder care residence in Manassas, VA, November 21, 2014. With the U.S. population aging and Alzheimer's more widespread, science is looking for ways to slow or delay the onset of dementia in aging Americans. Among the approaches is trying to determine whether art, music and dance or movement can also alleviate the problems attendant with dementia. The federal government is funding a study at Birmingham Green with George Mason University to see whether there is a scientific basis to believe that art is actually medically beneficial.
مع ازدياد نسب المسنين عالميا يتوقع ارتفاع أعداد المصابين بالخرف (غيتي)

تعقد منظمة الصحة العالمية  في جنيف غدا الاثنين أول مؤتمر وزاري من نوعه لمكافحة مرض الخرف, بمشاركة نحو 70 دولة.

وذكرت المنظمة الدولية في بيان صحفي أن مرض الخرف أصبح يمثل تحديا صحيا كبيرا للعالم اليوم إذ يقدر عدد المصابين به نحو 47 مليونا، في حين تشير التقديرات إلى أن هذا العدد قد يتضاعف ثلاثة أضعاف بحلول العام 2050.

وأضاف البيان أن ما يقرب من 60% من المصابين بالخرف يعيشون في البلدان المنخفضة والمتوسطة
الدخل, موضحا أن التقديرات لعام 2010 أشارت إلى أن ما تتكلفه المجتمعات بسبب هذا المرض بلغ نحو 604 ملايين دولار، أي حوالي 1% من الناتج المحلي الإجمالي في العالم. 

وأشارت المنظمة إلى أن المؤتمر سيناقش عدة قضايا تتعلق بالمرض، بينها العلاجات المبتكرة وأنظمة البحث بهدف الحد من المخاطر وتوفير الرعاية, وكذلك التحرك الجماعي لدفع أجندة مواجهة المرض إلى الأمام.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط