تحذير ألماني من جراثيم خطيرة بلحوم الدواجن

المكتب الاتحادي لحماية المستهلك وسلامة السلع الغذائية بألمانيا أكد ضرورة إدخال تحسينات على إجراءات النظافة أثناء ذبح الدواجن (الأوروبية)
المكتب الاتحادي لحماية المستهلك وسلامة السلع الغذائية بألمانيا أكد ضرورة إدخال تحسينات على إجراءات النظافة أثناء ذبح الدواجن (الأوروبية)

حذر المكتب الاتحادي لحماية المستهلك وسلامة السلع الغذائية "بي في إل" من انتشار جراثيم وبكتيريا خطيرة في لحوم الدواجن في ألمانيا.

وأوضح، يوم الثلاثاء، أنه ثبت أن هناك جراثيم خطيرة يمكن أن تتسبب في الإصابة بالأمراض في نحو نصف الدواجن المذبوحة ولحوم الدواجن الطازجة عام 2013.

وانتقد المكتب، الذي مقره العاصمة برلين، عدم تحقيق أي أوجه تقدم في مواجهة هذا الأمر خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وحذر من أنه تم أيضا اكتشاف بعض الجراثيم التي تتمتع بمقاومة للمضادات الحيوية في بعض لحوم الدواجن.

وشدد المكتب على ضرورة إدخال تحسينات شاملة على إجراءات النظافة والرعاية الصحية التي يتم القيام بها أثناء ذبح الدواجن.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كان يعتقد بأن المايونيز هو المسؤول الأول عن معظم حالات تسمم الجهاز الهضمي، ولكن وفقا لدراسة جديدة فإن الخضار الورقية هي أكثر الأطعمة تسببا في حالات التسمم الغذائي، أما الدواجن الملوثة فهي السبب الأكثر شيوعا في الوفاة.

بعد أن ارتبطت صورة الشخص الرياضي والجسم القوي بالأغذية الحيوانية كاللحوم الحمراء والدواجن والبيض، يقبل العديد من الرياضيين على الغذاء النباتي ويتحولون إلى الحمية المحصورة بما تنبته الأرض، وذلك لفوائدها كتقليل مخاطر ارتفاع الدهون في الدم والإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

فرضت الحكومة النيبالية حظرا على بيع الدواجن في العاصمة كاتماندو اليوم الخميس في محاولة لكبح انتشار فيروس إنفلونزا الطيور “إتش5إن1”. وتأتي هذه الخطوة بعد أن قامت السلطات بإعدام مئات آلاف الدواجن منذ بدء تفشي الفيروس على مشارف العاصمة قبل أسبوعين.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة