كيف يضع كبار السن قطرة العين بسهولة؟‬

يمكن للمسن وضع قطرة العين بسهولة في وضع الاستلقاء، مع مد الرأس قليلاً وتوجيه زجاجة القطرة بكلتا اليدين للعين (الألمانية)
يمكن للمسن وضع قطرة العين بسهولة في وضع الاستلقاء، مع مد الرأس قليلاً وتوجيه زجاجة القطرة بكلتا اليدين للعين (الألمانية)

ذكرت مجلة "سينيورين راتغيبر" الألمانية‬ ‫أن كبار السن غالبا ما يواجهون صعوبة في وضع قطرة العين واقفين، وقدمت نصائح للتعامل مع ذلك.

و‫قالت المجلة المعنية بصحة كبار السن، إنه يمكن وضع قطرة العين بسهولة‬ ‫ويسر في وضع الاستلقاء، إذ ينبغي على المسن أن يستلقي على ظهره‬ ‫ويمد رأسه قليلا، ويوجّه زجاجة القطرة بكلتا يديه إلى العين.

‫وبعد ذلك يغلق عينيه، ويضع قطرة واحدة في زاوية الجفن‬ ‫الداخلية. وعقب ذلك، يفتح الجفن لمدة قصيرة كي تسيل القطرة على‬ ‫القرنية وملتحمة العين.‬‫‬

وفي الخطوة الأخيرة، يقوم المسن بغلق العين لمدة دقيقة تقريبا، كي‬ ‫يتسنى للقطرة أن تؤتي مفعولها.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

التسلخات الجلدية بين الفخذين من أكثر الأمراض الجلدية شيوعا في الحج، والتي تلعب دورا فيها عدة عوامل مثل ارتفاع درجة الحرارة وكثرة المشي والتعرق، لكن يمكن الوقاية منها بإرشادات بسيطة.

غالبا ما يعاني موظفو العمل‬ ‫المكتبي من احمرار العين بسبب الجلوس أمام‬ ‫شاشة الحاسوب ساعات طويلة،‬ ‫ولتجنب حدوث ذلك يجب أخذ فترات راحة‬ ‫بانتظام مع إراحة العين بممارسة بعض التمارين.

يتعرض مرتدو العدسات اللاصقة لبعض المتاعب أثناء‬ ‫العمل مثل الصداع والتهاب العين، وذلك بسبب الجلوس مدة طويلة أمام‬ ‫شاشات الحاسوب وهواء المدفئة الجاف، ‬وهو ما يمكن التعامل معه بعدة إرشادات.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة