السكر البني ليس أفضل للصحة من الأبيض

السكر البني يصنع من خلال صبغ السكر الأبيض‬ ‫بالكراميل أو المولاس (الألمانية)
السكر البني يصنع من خلال صبغ السكر الأبيض‬ ‫بالكراميل أو المولاس (الألمانية)

أكد مركز حماية المستهلك بولاية بافاريا‬ ‫الألمانية أن السكر البني ليس أفضل للصحة من السكر الأبيض، إذ إن محتوى‬ ‫الطاقة بهما متساو، فضلا عن أنه يؤدي إلى تسوس الأسنان أيضاً. لذا فإن تفضيل‬ ‫أيهما عن الآخر يعتبر مسألة ذوق محضة.‬

‫وأوضح المركز الألماني أن السكر البني يصنع من خلال صبغ السكر الأبيض‬ ‫بالكراميل أو المولاس، وهو عبارة عن شراب ينتج عن عملية البلورة‬ ‫النهائية لتصنيع السكر. ‬

‫وأضاف مركز حماية المستهلك أن المولاس يزيد محتوى السكر من المعادن‬ ‫والفيتامينات، ولكن بشكل طفيف لا يمثل أهمية تُذكر للصحة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء إنه ينبغي ألا يتناول البالغون أكثر من ست ملاعق صغيرة من السكر يوميا إذا أرادوا تجنب مخاطر صحية مثل زيادة الوزن وتسوس الأسنان.

"بابا.. هل سأفقد بصري بسبب السكري؟ هل ستبتر قدمي؟".. أسئلة صعبة قد يطرحها عليك طفلك, ولكن بإمكانك الإجابة عنها بتقديم نماذج إيجابية لأشخاص مرضى بالسكري يعيشون حياة طبيعية.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن زيادة السكر في الطعام يترك أثرا سلبيا كبيرا على كل الثدييات ويزيد خطر الوفاة والعقم. وتتوافق نائج هذه الدراسة مع أخرى سابقة كانت أشارت إلى أن تناول ذرة سكر واحدة (السكر الأبيض المكرر) تجهد القلب.

أكدت جمعية "برودينيت" الألمانية لحماية الأسنان أن جميع أنواع السكر ضارة بأسنان الأطفال، سواء كان السكر صناعيا مثل سكر المائدة (الأبيض) أو السكر الأسمر، أو طبيعيا مثل سكر الفاكهة أو الغلوكوز أو العسل بأنواعه.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة