طهي البطاطس بالبخار يحافظ على فيتاميناتها

البطاطس عندما ترافق البيض تعطي آكلها وجبة لذيذة (الألمانية)
البطاطس عندما ترافق البيض تعطي آكلها وجبة لذيذة (الألمانية)

قالت الرابطة البافارية للمزارعين إن‬ ‫البطاطس تحتوي على بروتينات عالية القيمة، وإنها تعد وجبة خفيفة، وذلك شريطة أن تسلق أو تطهى بالبخار. ومن الطرق للحصول على وجبة لذيذة تقديم البطاطس المطهوة مع البيض.

وأضافت الرابطة أنه في المقابل تعد البطاطس‬ ‫المقلية بالزيت -مثل "الفرنش فرايز"- وما على شاكلتها غنية بالسعرات الحرارية. ‬

‫وأشارت رابطة المزارعين البافارية إلى أنه من الأفضل طهي البطاطس في‬ ‫إناء الطهي بالبخار، إذ يساعد ذلك في الحفاظ على الفيتامينات الموجودة‬ فيها.

وتجدر الإشارة إلى أن من الوجبات الشعبية في بلاد الشام "مفركة البطاطا"، وتحضر عبر تقطيع البطاطا لمكعبات صغيرة قليت وبعد نضجها يضاف إليها البيض. وهي وجبة سريعة التحضير سهلة لذيذة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

من أسباب التسمم بالسالمونيلا أكل الشاورما المعدة بطريقة غير صحية، وأكل بعض الأطعمة نيئة كالبيض، أو الأطعمة التي يدخل في تكوينها البيض نيئا كالمايونيز عندما يحفظ بدرجة حرارة غير مناسبة.

تحدث الإصابة بالتسمم الغذائي غالبا بعد تناول وجبات ملوثة، مثل اللحوم والبيض والأسماك الفاسدة. وينصح الخبراء بتناول بعض الأطعمة والمشروبات بعد الإصابة، علاوة على اتباع تعليمات صحية تقي من التسمم.

حذرت شبكة "الصحة سبيلك للحياة" الألمانية الأبوين من منع طفلهما عن تناول أطعمة معينة كالحليب أو البيض، لمجرد الاشتباه في إصابته بحساسية تجاه الطعام بعد ظهور بعض الاستجابات التحسسية عليه، كاحمرار الجلد مثلا.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة