ارتفاع إصابات الحصبة بكاليفورنيا إلى 119

FILE - In this Jan. 29, 2015, file photo, pediatrician Dr. Charles Goodman vaccinates 1 year- old Cameron Fierro with the measles-mumps-rubella vaccine, or MMR vaccine at his practice in Northridge, Calif. The Centers for Disease Control and Prevention reported Tuesday, Feb. 17, 2015, that the number of U.S. measles cases this year has risen to 141, with most of the new illnesses tied to outbreaks at Disneyland in California and an Illinois day care center. (AP Photo/Damian Dovarganes, File)
الباحثون قالوا إن تفشي الحصبة يظهر الحاجة إلى مستويات عالية من التطعيم ضدها في الولايات المتحدة (أسوشيتد برس)

قال مسؤولو الصحة العامة أمس الأربعاء إنه تأكدت إصابة ستة جدد بالحصبة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 119.

وجرى تشخيص أكثر من 150 في أنحاء الولايات المتحدة كمصابين بالفيروس، وارتبط عدد كبير من الحالات بموجة من المرض تعتقد السلطات أنها بدأت عندما زار شخص مصاب من خارج البلاد ديزني لاند أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال باحثون في إدارة الصحة العامة بكاليفورنيا -في تقرير إلى مسؤولين اتحاديين- إن عينات ثلاثين إصابة من مرضى الحصبة في كاليفورنيا تحمل نفس النمط الجيني، وإنها جميعا من نفس سلالة سببت تفشيا كبيرا للمرض في الفلبين.

وأضاف الباحثون أنه تم رصد نفس النمط الجيني في 14 دولة على الأقل وفي ست ولايات أميركية أخرى في الأشهر الستة الماضية، ولم يتم التعرف على مصدر الفيروس الذي أصاب زائرين في حديقة ديزني.

الولايات المتحدة أعلنت خلوها من الحصبة عام 2000 بعد عقود من جهود التطعيم المكثفة للأطفال، لكن في 2014 سجلت البلاد أكبر عدد من حالات الإصابة في عقدين

ملايين الزوار
ويستقبل منتجع ديزني لاند -الواقع في إنهايم بكاليفورنيا ملايين الزائرين سنويا، الكثيرون منهم يأتون من خارج الولايات المتحدة.

وقال التقرير المنشور في الموقع الإلكتروني للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن تفشي المرض يظهر الحاجة إلى مستويات عالية من التطعيم ضد الحصبة في الولايات المتحدة.

وبحسب المراكز، فمن المعتقد أن 39 من بين الـ119 المصابين بالحصبة في كاليفورنيا تعرضوا للإصابة أثناء زيارة ديزني لاند، وأصيب 35 آخرون أثناء الاختلاط بهؤلاء الأشخاص في لقاءات أسرية أو مجتمعية.

وقالت إدارة الصحة في الولاية إن 45 آخرين أصيبوا من مصدر غير معلوم، لكن يعتقد أنهم مرتبطون بظهور المرض في ديزني لاند استنادا إلى التحليل الوبائي أو نوع السلالة.

ويذكر أنه أُعلن خلو الولايات المتحدة من الحصبة عام 2000 بعد عقود من جهود التطعيم المكثفة للأطفال، لكن في 2014 سجلت البلاد أكبر عدد من حالات الإصابة في عقدين.

المصدر : رويترز