11.4 مليون أميركي سجلوا في "أوباما كير"

الأحد الماضي كان اليوم الذي تم فيه تلقي أكبر عدد على الإطلاق من طلبات التسجيل في "أوباما كير" (أسوشيتد برس)
الأحد الماضي كان اليوم الذي تم فيه تلقي أكبر عدد على الإطلاق من طلبات التسجيل في "أوباما كير" (أسوشيتد برس)

قال البيت الأبيض في تغريدة على حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن ما يقرب من 11.4 مليون أميركي سجلوا أسماءهم للاستفادة من تسهيلات برنامج الرعاية الصحية الذي يتبناه الرئيس باراك أوباما المعروف باسم "أوباما كير" خلال فترة التسجيل المتاحة.

وقال أوباما في تسجيل مصور مرفق بتغريدة البيت الأبيض إن قانون الرعاية الصحية الميسرة يعمل بشكل جيد، مضيفا أنه "يعمل بطريقة أفضل مما توقعنا وبالتأكيد يعمل بطريقة أفضل بكثير مما قاله الكثير من منتقديه في وقت سابق".

وتوقع مسؤولون في الإدارة الأميركية أن يكون 9.1 ملايين شخص تحت التغطية الصحية الفعلية ويحصلون على أموال التأمينات بحلول نهاية العام. وكان مكتب الموازنة التابع للكونغرس توقع تسجيل 12 مليون شخص في البرنامج عام 2015.

وبدأت فترة التسجيل المفتوحة ببرنامج أوباما كير لعام 2015 في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وانتهت الأحد الماضي.

وقال البيت الأبيض في بيان إن يوم الأحد 15 فبراير/شباط الجاري كان اليوم الذي تلقى أكبر عدد على الإطلاق من طلبات التسجيل، إذ فاق عدد المستفيدين الجدد من برنامج التغطية الصحية أي يوم آخر في فترة التسجيل المفتوحة الحالية أو الماضية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تنامي قدرة مسببات الأمراض على مقاومة المضادات الحيوية والأدوية الأخرى المضادة للميكروبات يتحول الآن إلى الأزمة الناشئة الأعظم خطراً بمجال الرعاية الصحية المعاصرة، وهي أزمة لا يمكن حلها بالعلم وحده.

بنك قطر الحيوي هو بنك للمعلومات الحيوية بالعاصمة القطرية الدوحة، يهدف إلى تعزيز الأبحاث الطبية حول القضايا الصحية المتعلقة بأبناء دولة قطر، مما يساعد على توفير الرعاية الصحية الملائمة للمرضى.

حينما أعلنت الحكومة الأميركية مطلع الشهر الجاري عن تعليق أنشطتها جزئياً وتسريح مئات الآلاف من الموظفين في إجازة غير مدفوعة الأجر بسبب عدم إقرار الكونغرس للميزانية، انطلق معها مشروع "أوباما كير" للرعاية الصحية الذي فجر الخلاف داخل الكونغرس حول الموازنة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة