السكري يؤدي إلى مشاكل في الانتصاب

ارتفاع نسبة السكر بالدم يتلف الأوعية الدموية مما يقود لاضطرابات تدفق الدم ثم اضطرابات الانتصاب (الألمانية)
ارتفاع نسبة السكر بالدم يتلف الأوعية الدموية مما يقود لاضطرابات تدفق الدم ثم اضطرابات الانتصاب (الألمانية)

قد يؤدي داء السكري إلى مشاكل الانتصاب‬ ‫لدى الرجال، إذ إن نحو نصف الرجال المصابين بالسكري يعانون من مشاكل‬ ‫الانتصاب. ‬

‫وأوضحت الجمعية الألمانية لعلاج السكري أن ارتفاع نسبة السكر بالدم‬ ‫يتسبب -مع مرور الوقت- في تلف الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى اضطرابات تدفق‬ ‫الدم، ومن ثمّ اضطرابات الانتصاب. ‬

‫وأضافت الجمعية أن أفضل علاج يتمثل في ضبط نسب السكر بالدم من خلال‬ ‫المواظبة على قياسه. كما أن اتباع أسلوب حياة صحي له تأثير إيجابي،‬ ‫ويشمل ذلك المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة والحركة والتغذية‬ ‫الصحية وإنقاص الوزن.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

وجدت دراسة طبية جديدة أن تدخين سجائر التبغ يزيد مخاطر إصابة الرجال باختلال الانتصاب الوظيفي، من ناحية أخرى وعلى عكس ما يشاع بأن التدخين يساعد على التركيز والتيقظ توصلت أبحاث إلى أن تعاطيه لسنوات يؤدي إلى تدهور قدرة المدخن على التفكير بسرعة ودقة.

أظهر تحليل لتجارب إكلينيكية أن الرجال الذين يتناولون عقار الفياغرا للتغلب على مشاكل الانتصاب أثناء الممارسة الجنسية لا يرتفع لديهم خطر الإصابة بنوبة قلبية في المدى القصير.

قالت الجمعية الألمانية لطب الأمراض الباطنية إن ضعف القدرة الجنسية لدى الرجال قد يكون علامة مبكرة على مرض في شرايين القلب، ويمكن أن تكون الأسباب المحتملة هي تلف أو انسداد الشرايين في أنحاء الجسم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة