بكين تطلق التحذير الأحمر من تلوث الهواء

A woman wearing a face mask to protect herself from pollutants walks past office buildings shrouded with pollution haze in Beijing, Monday, Dec. 7, 2015. Beijing issued its first-ever red alert for smog on Monday, urging schools to close and invoking restrictions on factories and traffic that will keep half of the city's vehicles off the roads. (AP Photo/Andy Wong)
تمّ إصدار تعليمات لرياض الأطفال والابتدائي والثانوي بتعليق الدراسة، ولبعض المحطات الصناعية ومواقع البناء بوقف العمل (أسوشيتد برس)
أصدرت بكين أول تحذير لها على الإطلاق باللون الأحمر من تلوث الهواء مساء أمس الاثنين، إذ نصحت السكان بالبقاء في الداخل وبعدم ذهاب الأطفال إلى المدارس بدءا من صباح اليوم الثلاثاء وحتى ظهر الخميس.

ويمثل التحذير الجديد الذي أصدره المركز الرئيسي لإدارة الطوارئ في المدينة، أعلى مستوى من التحذيرات يتم إصداره للمرة الأولى منذ استحداث مقياس من أربعة ألوان -أحمر وبرتقالي وأصفر وأزرق- في 2013.

ونصحت مذكرة عبر الإنترنت صادرة من مكتب بلدية بكين لحماية البيئة، السكانَ بالبقاء داخل المنازل قدر المستطاع من السابعة صباح الثلاثاء حتى الثانية عشرة من ظهر الخميس (بالتوقيت المحلي).

كما صدرت تعليمات لرياض الأطفال والمدارس في المرحلتين الابتدائية والثانوية بتعليق الدراسة، ولبعض المحطات الصناعية ومواقع البناء بوقف العمل حتى إشعار آخر.

وفي شأن متصل، أفاد تقرير "العبء العالمي للمرض" الذي أصدرته دورية "ذا لانسيت" البريطانية الطبية، بأن التلوث الهوائي تسبب في 1.2 مليون حالة وفاة مبكرة في الصين خلال عام 2010.

ويعيش نحو 70% من تعداد سكان الصين في مناطق تتجاوز فيها معدلات التلوث "بي أم 2.5" -وهي الجزئيات الموجودة في الهواء وتكون أصغر من 2.5 ميكرومتر- توصيات منظمة الصحة العالمية، وذلك بحسب ما قاله مجلس الدفاع عن الموارد الوطنية، وهو جماعة دولية للمحافظة على البيئة.

وبحسب ما ذكره تقرير صدر العام الماضي، فإن التلوث الهوائي من حرق الفحم أودى بحياة 670 ألف شخص في أنحاء البلاد عام 2012.

وقالت منظمة الصحة العالمية العام الماضي إن من بين سبعة ملايين حالة وفاة حول العالم حدثت بسبب التلوث الهوائي عام 2012، وقع نحو 40% منها في منطقة آسيا المحيط الهادي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يعشق صناع السياسة الأوروبيون إلقاء المحاضرات على بقية العالم بشأن تلوث الهواء، ولكن عندما يتعلق الأمر بتلوث الهواء، فربما من الأنسب أن تفكر أوروبا بالإقلال من الكلام والإكثار من الإصغاء.

Published On 22/7/2015
LONDON, ENGLAND - APRIL 03: A woman runs to the top of Primrose Hill, with the London skyline in the background on April 3, 2014 in London, England. Dust from the Sahara combined with pollution from mainland Europe has contributed to one of the worst smogs of the year this week with record levels being recorded in parts of England and as a consequence 999 have been receiving a rise in calls from people suffering from breathing problems.

حذر علماء الأربعاء من أن تلوث الهواء بمواد مثل غاز الأوزون والجُسيمات الدقيقة قد يتسبب في الوفاة المبكرة لنحو 6.6 ملايين شخص سنويا، إذا لم تبذل الجهود لتحسين نوعية الهواء.

Published On 17/9/2015
A man covers his nose during a hazy day in Singapore, Thursday, Sept. 10, 2015. Air pollution in Singapore reached its highest level in a year on Thursday as smog from Indonesian forest fires shrouded the island nation in a veil of gray, irking tourists and alarming authorities with hours left before general elections. (AP Photo/Ng Han Guan)

دفع اعتراف شركة فولكس فاغن بتلاعبها في نتائج اختبارات الانبعاثات من سياراتها خبراء بالبيئة والصحة للتساؤل إن كان مثل ذلك الخداع مسؤولا عن عدم تحقيق تقدم بتقليل وفيات تلوث الهواء؟

Published On 24/9/2015
A Volkswagen diesel sits behind a security fence on a storage lot near a VW dealership Wednesday, Sept. 23, 2015, in Salt Lake City. Volkswagen CEO Martin Winterkorn resigned Wednesday, days after admitting that the world's top-selling carmaker had rigged diesel emissions to pass U.S. tests during his tenure. (AP Photo/Rick Bowmer)
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة