مطالبة بحظر المنكهات في السجائر الإلكترونية

بوتشكه-لانجر أكدت أن السجائر والنرجيلة الإلكترونيتين ليستا خاليتين من الضرر حتى وإن لم تحتويا على النيكوتين (الأوروبية)
بوتشكه-لانجر أكدت أن السجائر والنرجيلة الإلكترونيتين ليستا خاليتين من الضرر حتى وإن لم تحتويا على النيكوتين (الأوروبية)

طالبت باحثة ألمانية بحظر عام لاستخدام المنكهات في السجائر والنرجيلة الإلكترونيتين، وذلك من أجل حماية الأطفال والمراهقين.

وقالت مارتينا بوتشكه-لانجر مديرة قسم الوقاية من الأمراض السرطانية بالمركز الألماني لأبحاث السرطان (دي كي إف زد) بمدينة هايدلبرج، إنه يتعين على مشرعي القوانين السماح بنكهة التبغ وحدها في هذه النوعيات من السجائر والنرجيلة.

وأشارت إلى أن هذا الأمر يعد ضروريا بصورة كبيرة من أجل حماية الأطفال والمراهقين، التي تكون بالنسبة لهم السجائر والنرجيلة الإلكترونيتان اللتان بنكهة الشوكولاتة أو الحلوى جذابتين للغاية.

كما أكدت بوتشكه-لانجر أن السجائر والنرجيلة الإلكترونيتين ليستا خاليتين من الضرر تماما، حتى وإن لم تحتويا على مادة النيكوتين.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يعمل العديد من العلماء -الذين أمضوا سنوات من عمرهم في تطوير أدوية لعلاج الأمراض- مع شركات التبغ لتصنيع السجائر الإلكترونية، وهدف هذا التزاوج هو تحسين الجيل الحالي من السجائر الإلكترونية.

أظهرت دراسة أن خمس التلاميذ المدخنين بالثانوية يستخدمون السجائر الإلكترونية لتعاطي الماريوانا في أميركا, وأثارت الدراسة مخاوف من أن الإقبال على السجائر الإلكترونية قد يشجع المراهقين على استخدامها لتعاطي الحشيش.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة