ارتفاع قياسي لوفيات متعاطي مشتقات الأفيون بأميركا

انخفاض أسعار مشتقات الأفيون من أسباب انتشاره في أميركا (الأوروبية)
انخفاض أسعار مشتقات الأفيون من أسباب انتشاره في أميركا (الأوروبية)

أعلنت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن وفيات الأميركيين جراء تعاطي جرعات زائدة من مشتقات الأفيون سجلت أرقاما قياسية في العام 2014 تصدرها تعاطي الهيروين ومسكنات الألم.

وقالت المراكز إن تعاطي الجرعات الزائدة ارتفع بنسبة 6.5% منذ عام، مما أودى بحياة 47 ألفا و55 شخصا.

وكانت أعلى معدلات وفاة بسبب الجرعات الزائدة في ولايات ويست فرجينيا ونيومكسيكو ونيوهامبشير وكنتاكي وأوهايو.

وأضافت المراكز أن الوفيات الناجمة عن مشتقات الأفيون مثلت 61% من الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة، وأنها ارتفعت بنسبة 14% عام 2014.

وقال مدير المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها توم فريدن إن "تزايد أعداد الوفيات من تعاطي الجرعات الزائدة من مشتقات الأفيون يبعث على القلق".

وأفادت المراكز بأنه منذ العام 2000 ارتفعت الوفيات الإجمالية جراء الجرعات الزائدة بنسبة 137% لتبلغ نصف مليون شخص، فيما قفزت الوفيات الناجمة عن مشتقات الأفيون بنسبة 200%.

وذكرت المراكز أن انخفاض أسعار الهيروين وانتشاره الواسع تسببا في ارتفاع الجرعات الزائدة، وأوصت بتشديد الاحتياطات الخاصة بوصف مسكنات الألم مع طرح كميات كبيرة من عقار نالوكسون المضاد للجرعات الزائدة من مشتقات الأفيون.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تنتشر كلاب الحراسة وإجراءات التفتيش للرقابة على المخدرات أثناء موسم المهرجانات الموسيقية هذا الصيف في أميركا وذلك بعد وفاة أربعة خلال حفل عام 2013 بسبب تعاطي مخدر يعرف باسم "مولي".

كشفت دراسة طبية جديدة أجراها مستشار الحكومة البريطانية للأدوية والعقاقير أن للخمور أضرارا على صحة الإنسان أكثر من تلك الأضرار التي تتسبب بها المواد المخدرة مثل الكوكايين والهيروين لجسم الإنسان.

أفادت دراسة أميركية أن العقاقير الشائعة المسكنة للألم مثل الأسبرين وإيبوبروفين وأسيتامينوفين قد تزيد احتمالات الإصابة بأمراض القلب بين الرجال. وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يتعاطون الأسبرين بصورة منتظمة تزيد احتمالات إصابتهم بارتفاع ضغط الدم بنسبة 26% عن أولئك الذين لا يتعاطونه.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة