دعوة ألمانية لمزيد من تقبل مرضى الإيدز

الشريط الأحمر شعار للتوعية بالإيدز ودعم المصابين به (غيتي)
الشريط الأحمر شعار للتوعية بالإيدز ودعم المصابين به (غيتي)

دعت الحكومة الألمانية يوم الاثنين إلى المزيد من تقبل الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسب (أتش آي في) المسبب لمرض الإيدز، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لهذا المرض.

وقال وزير الصحة الألماني هرمان جروهه خلال عرض حملة "فلنعش سويا بإيجابية"، إن أغلب الأشخاص يعرفون طرق الوقاية من مسببات الإصابة بهذا الفيروس.

وأضاف أنه معروف أيضا أنه ليس هناك مخاطر للعدوى نتيجة التعامل في إطار الحياة اليومية، ولكن الكثير من الأشخاص لا يثقون بذلك.

وأشار الوزير الألماني إلى أن الحملة التي تمّ إطلاقها بالتعاون مع المركز الاتحادي للتوعية الصحية والجمعية الألمانية لمساعدة مرضى الإيدز والمؤسسة الألمانية لعلاج الإيدز، تهدف إلى الحد من الأحكام المسبقة والمخاوف من المصابين بالمرض.

وأضاف أنه تم تحقيق مظاهر تقدم مهمة خلال العقود الثلاثة الماضية، وأشار إلى أن ألمانيا تندرج ضمن الدول ذات أقل معدلات الإصابة الجديدة بمرض الإيدز.

وجدير بالذكر أن اليوم العالمي للإيدز هو الأول من ديسمبر/كانون الأول من كل عام، وبُدئ الاحتفال به من قبل منظمة الصحة العالمية عام 1988.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قالت منظمة الصحة العالمية إن معدل انتشار فيروس الإيدز لا يزال منخفضا (0.1%) في إقليم شرق المتوسط، مشيرة إلى أن أعداد من يتلقون العلاج اللازم في الإقليم هو الأدنى عالميا.

تشير معطيات منظمة الصحة العالمية إلى أن نحو 34 مليون شخص توفوا بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) منذ اكتشاف أول إصابة بالمرض في 1981 بلوس أنجلوس بين مجموعة من الشواذ.

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء الأول من ديسمبر/كانون الأول باليوم العالمي لمتلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، وفي ما يلي معلومات وأرقام عن هذا المرض.

يحيي العالم اليوم الثلاثاء اليوم العالمي للإيدز 2015 تحت شعار "المضي سريعاً نحو القضاء على الإيدز"، ويهدف الاحتفال هذا العام إلى تسريع وتيرة القضاء على المرض.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة