حبّة كيوي تعادل كيلوغرام برتقال

أخصائي تركي: حبّة الكيوي تعادل في فوائدها كيلوغرام من البرتقال
الكيوي يحتوي على فيتامين "إيه" و"إي" إلى جانب فيتامين "سي" (الأناضول)

قال الأستاذ في كلية الزراعة بجامعة أوردو التركية، البروفيسور توران قره دنيز، إن حبة كيوي، يتراوح وزنها بين خمسين وستين غراما، يمكن لها أن تلبي كافة احتياجات جسم الانسان البالغ من فيتامين "سي" خلال اليوم الواحد.

ونصح قره دنيز بتناول حبة كيوي على الأقل يومياً، مشيراً أن حبة كيوي واحدة تعادل كيلوغراما واحدا من البرتقال من حيث غناها بفيتامين "سي".

وأردف قائلا إنه بما أن جسم الإنسان لا ينتج فيتامين "سي" فإنه يضطر للحصول عليه من الخارج "لذا أنصح بتناول الكيوي يومياً لغناه بفيتامين (سي)".

وأشار قره دنيز إلى احتواء الكيوي على فيتامين "إيه" و"إي" إلى جانب فيتامين "سي" لافتاً إلى أن الكيوي له تأثير في خفض ضغط الدم والكوليسترول.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

epa02597275 Kiwi with the official 'BIO' seal are presented at the organic trade fair 'BioFach' 2011 in Nuremberg, Germany, 16 February 2011. The fair takes place between 16 and 19 February and offers current products and trends from 2,500 exhibitors in collaboration with the natural cosmetics fair 'Vivaness'.

توصلت دراسة في الاجتماع العلمي لجمعية القلب الأميركية في اورلاندو أمس الثلاثاء إلى أن تناول ثمرة الكيوي الخضراء اللاذعة المذاق ثلاث مرات يوميا ارتبط بانخفاض ضغط الدم.

Published On 16/11/2011
الجوافة غنية بفيتامين "ج" والبكتين والبيتا كاروتين والبوتاسيوم. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

تحتوي الجوافة على أربعة‬ ‫أضعاف كمية فيتامين “ج” التي يحتوي عليها الكيوي، ‫كما تزخر بمادة البكتين التي تندرج ضمن الألياف الغذائية ‫التي تسهم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

Published On 25/6/2015
قال المركز الألماني لاستعلامات المستهلك إن الجوافة تعد منجماً لفيتامين "ج"؛ حيث أنها تحتوي مثلاً على أربعة أضعاف كمية فيتامين "ج"، التي يحتوي عليها الكيوي.

قال المركز الألماني لاستعلامات المستهلك إن الجوافة تعد منجماً لفيتامين “سي” حيث أنها تحتوي مثلاً على أربعة أضعاف كمية فيتامين “سي”، التي يحتوي عليها الكيوي.

Published On 27/6/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة