الرمان يساعد بالوقاية من ألزهايمر

طبق السلطة العربية بنكهة الرمان
الرمان غني بمادة "البوليفينول" التي تسهم في مكافحة ألزهايمر (الجزيرة)

توصل علماء أميركيون إلى أن فاكهة الرمان غنية بمواد كيميائية قد تساعد في حماية الأشخاص من الإصابة بمرض ألزهايمر.

وأوضح فريق بحث، تابع للجمعية الكيميائية الأميركية، أن الرمان غني بمادة "البوليفينول" المضادة للأمراض، والتي تسهم في مكافحة ألزهايمر. ونشروا نتائج دراستهم في "المجلة الأميركية لتقدّم العلوم".

واستطاع فريق البحث تحديد 21 مركبًا كيميائيًا مستخلصًا من الرمان، وعلى رأسها مركب البوليفينول، ووجدوا أن تلك المركبات مضادة للالتهابات ولها تأثير وقائي ومضاد للمرض عند الحيوانات.

وأضافوا أن هناك حاجة إلى مزيد من الاختبارات لتحديد ما إذا كان هذا التأثير الوقائي للمركبات المستخلصة من الرمان يمكن أن يساعد نهاية المطاف على منع أو علاج مرض ألزهايمر عند البشر.

والجمعية الكيميائية الأميركية علمية غير ربحية مقرها الولايات المتحدة، تعنى بدعم البحث العلمي بمجال الكيمياء، وتأسست بجامعة نيويورك سنة 1876، وتضم أكثر من 158 ألف عضو حول العالم في كافة فروع علم الكيمياء.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

عصير الرمان يحسن شفاء سرطان البروستاتا ويخفض مضاعفات العلاج

أفادت دراسة أميركية جديدة أن عصير الرمان يقلل انتشار خلايا سرطان البروستاتا ويقتلها. ويبطئ تصاعد مستويات مستضد البروستاتا النوعي وهو بروتين تنتجه البروستاتا، ويؤشر ارتفاع مستوياته في الدم على الإصابة بسرطان البروستاتا أو التليف النسيجي الحميد أو الالتهاب.

Published On 4/7/2006
عصير الرمان

أفادت دراسة نشرت مؤخرا في دورية الأكاديمية الأميركية للعلوم بأن الدراسات المعملية أكدت أن عصير الرمان له مفعول مضاد لسرطان البروستاتا. وأكد الباحثون أن هذا المشروب غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تؤدي دورا مضادا للعناصر الكيمياوية المدمرة للخلايا.

Published On 28/9/2005
قشور الرمان تحارب البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

كشفت دراسة علمية حديثة أن قشور الرمان تحارب الالتهابات الموضعية التي يسببها نوع من البكتيريا المقاومة لبعض المضادات الحيوية، الأمر الذي قد يُسهم في إيجاد علاجات جديدة لهذا النوع من الالتهابات.

Published On 23/12/2009
ثمار الرمان تغذي التراث وتقوي الإنسان - وديع عواودة- حيفا

استخلص علماء بريطانيون محلولا من ثمار الرمان له فعالية في القضاء على البكتيريا المستعصي علاجها بالمضادات الحيوية التقليدية, كما اثبتت الدراسات أن تناول الرمان قد يخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

Published On 6/1/2010
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة