الإيدز قاتل المراهقين الأول في أفريقيا

الشريط الأحمر شعار التوعية بالإيدز (أسوشيتد برس)
الشريط الأحمر شعار التوعية بالإيدز (أسوشيتد برس)

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أمس الجمعة أن متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز) هو السبب الأول في حالات الوفاة بين المراهقين في أفريقيا.

وقالت المنظمة في تقرير بعنوان "التحديث الإحصائي للأطفال والمراهقين ومرض الإيدز" إن المراهقين هم الفئة الوحيدة التي لا تتقلص بينها أرقام الوفيات من بين المصابين بفيروس "أتش آي في" المسبب للإيدز.

وقال كريج ماكلور رئيس البرامج العالمية لمكافحة فيروس "إتش آي في" باليونيسيف إنه من المهم أن يحصل الشبان الذين أثبتت الاختبارات أنهم مصابون بفيروس "أتش آي في" على علاج ورعاية ودعم.
وتابع أنه في الوقت نفسه يجب أن يحصل هؤلاء الذين أثبتت الاختبارات عدم إصابتهم بفيروس "أتش آي في" على معلومات ووسائل لمساعدتهم على البقاء على هذا النحو.

وطبقا للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، فإن نحو نصف هؤلاء الذين يعانون من الفيروس يعيشون في ست دول هي جنوب أفريقيا ونيجيريا وكينيا والهند وموزمبيق وتنزانيا.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشف تقرير أعدته وزارة الصحة الإيرانية أن عدد المصابين بالإيدز في البلاد يبلغ نحو تسعين ألفا، وأن أكثر من 1% منهم من الأطفال.

7/9/2015

كشفت أحدث إحصائية للصحة الإيرانية أرقاما صادمة، حول عدد المرضى المصابين بمرض الإيدز، فقد تجاوز عدد المواطنين 28 ألفا ممن اعترفوا بالإصابة وسجلوا في برنامج العلاج الخاص بالوزارة.

27/10/2015

أوضحت نتائج تجربة سريرية أن تعاطي عقارين عن طريق الحقن من النوع الممتد المفعول مرة كل ثمانية أسابيع يضاهي تناول ثلاثة أقراص يوميا في مجال القضاء على الفيروس المسبب للإيدز.

5/11/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة