طول القامة يزيد احتمال الإصابة بالسرطان

وجد باحثون أن طول القامة قد يزيد بشكل كبير خطر الإصابة بالسرطان, وفقا لما وصفت بأنها أكبر دراسة تربط بين الطول والإصابة بالمرض.

وحلل الباحثون بيانات 5.5 ملايين شخص من الرجال والنساء في السويد بأطوال مختلفة, وجمعوا معلومات من السجلات الطبية، وحققوا في معدلات الإصابة بالسرطان من عام 1958 وحتى نهاية عام 2011.

ووجد الباحثون أنه مع كل عشرة سنتيمترات إضافية في الطول عن الحد المتوسط تزداد مخاطر الإصابة بالسرطان للرجال بنسبة 11%، وللنساء بنسبة 18%.

وقالت الدراسة إن النساء الأكثر طولا ترتفع لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 20% مقارنة بالنسبة الأقصر, في حين أن احتمالات الإصابة بسرطان الجلد تصل إلى 30% لكل عشرة سنتيمترات زيادة في كلا الجنسين.

وذكرت شبكة "آي تي في" الإخبارية أن النتائج تم تقديمها إلى مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الأطفال والغدد الصماء في برشلونة في إسبانيا.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط

حول هذه القصة

أطلقت مؤسسة حمد الطبية في قطر حملة توعية بأهمية الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي، وذلك في إطار الاحتفال بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يوافق شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

5/10/2015

قال متخصصون إن النساء الحوامل اللاتي تشخص إصابتهن بمرض السرطان لا يحتجن إلى الإجهاض، وبوسعهن البدء بالعلاج فورا دون القلق بشأن الآثار الجانبية للعقاقير أو العلاج الإشعاعي على الأجنة.

30/9/2015

الذرة هي إحدى أكثر الحبوب استعمالا في العالم، ويعتمد الكثير من سكان الأرض عليها كمادة غذائية رئيسية، فما هي أبرز فوائدها الصحية؟

30/9/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة