بقايا بشرية في نقانق

A butcher arranges pieces of sausage at his shop in Marseille, France, October 27, 2015. Eating processed meats like hot dogs, sausages and bacon can cause colorectal cancer in humans, and red meat is also a likely cause of the disease, World Health Organization (WHO) experts said. The review by WHO's International Agency for Research on Cancer (IARC), released on Monday, said additionally that there was some link between the consumption of red meat and pancreatic cancer and prostate cancer. REUTERS/Jean-Paul Pelissier
النقانق تعيش أسوأ أيامها (رويترز)

يبدو أن النقانق تعيش أسوأ أيامها -وكذلك من يحبونها- إذ بعد أن قال تقرير لـمنظمة الصحة العالمية إنها تسبب السرطان، جاءت دراسة لتظهر احتواء عينات منها على بقايا بشرية.

إذ توصلت دراسة أجريت على النقانق إلى احتواء عينات منها على حمض نووي "دي إن أي" بشري، مما يشير إلى وجود مواد بشرية فيها، عزيت إلى سوائل من الجسم تسربت لها أثناء التصنيع مثل اللعاب.

وقام بالتحليل شركة "كلير فود لابز" وشملت 345 حبة نقانق من 75 ماركة أميركية مشهورة في عشرة متاجر. واستخدمت تقنية جينية لتحليل العينات.

وشملت الدراسة نقانق مصنوعة من اللحم، ونقانق نباتية مصنوعة من الخضار. والنقانق النباتية تسوق لمن لا يأكلون اللحم.

وقد وجدت الدراسة أن 10% من منتجات نقانق الخضار التي فحصتها تحتوي لحما. كما تبين أن 2% من نقانق اللحم وثلثي نقانق الخضار التي تم فحصها كانت تحتوي "دي إن أي" بشريا.

الباحثون حاولوا التخفيف من حدة هذه النتيجة، وقالوا إن الحمض البشري لا يعني أنه جاء من لحم بشري أضيف للنقانق، ولكنه على الأرجح ناجم عن وجود مشاكل في النظافة.

ويعني هذا -والذي لن يقلل من شعورك السيئ أبدا- أن المنتجات تكون تلوثت بسوائل بشرية أثناء سيرها على خط الإنتاج، مثل اللعاب والعرق.

المصدر : تلغراف