‫ما العلامات الدالة على تسنين الطفل؟‬

احمرار الوجنتين ووضع الإصبع في الفم وقلة النوم علامات تدل على تسنين الطفل (الألمانية)
احمرار الوجنتين ووضع الإصبع في الفم وقلة النوم علامات تدل على تسنين الطفل (الألمانية)

قالت مجلة "الطفل والأسرة"‬ ‫الألمانية إن العلامات الدالة على تسنين الطفل (بزوغ الأسنان اللبنية من اللثة) تتمثل في احمرار‬ ‫الوجنتين الذي يرجع إلى زيادة تدفق الدم، وزيادة إفرازات اللعاب.   ‬

كما قد يضع الطفل إصبعه أو ربما قبضة يده كاملة في فمه ويعاني من قلة‬ ‫النوم، بالإضافة إلى النكد والأنين.‬

‫وفي حال معاناة الطفل من متاعب أقوى من ذلك أو في حال شك الوالدين في أن‬ ‫سبب هذه الأعراض لا ترجع إلى التسنين، فينبغي حينئذ استشارة طبيب الأطفال.‬

وعادة ما يبدأ التسنين لدى الطفل عند عمر ستة أشهر، ويكتمل بزوغ الأسنان اللبنية كاملة -وعددها عشرون- على عمر سنتين إلى سنتين ونصف.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

التسنين مرحلة طبيعية يمر بها الطفل الرضيع، حيث تبدأ فيها الأسنان اللبنية بالبروز. ويبدأ تكوين الأسنان في مرحلة مبكرة من حياة الجنين، وفي الشهر الرابع من الحمل يبدأ تكلس المينا والعاج، ويستمر النمو والتكلس حتى مراحل متفاوتة بعد الولادة.

24/2/2014

التسنين هو عملية بزوغ الأسنان اللبنية من اللثة إلى الفم، وتبدأ غالبا في عمر ستة شهور، وعادة ما تكون مؤلمة ومزعجة للطفل. وتشمل أعراضها الروال (وهو زيادة إفراز اللعاب) وتهيج الطفل وصعوبة في النوم.

5/5/2013

توصل باحثون إلى أن إعطاء الأطفال الصغار ألعاب التسنين (teething toys) يؤخر قابليتهم للكلام، وأن الرضع الذين يمصون إبهامهم معرضون أكثر لتأخر النطق.

13/10/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة