منظمة الصحة: السرعة والخمر تسببان حوادث قاتلة

ADVANCE FOR SUNDAY MAY 3 - After an automobile accident, Carroll student Abbie Burns was on a ventilator for 10 days in Lafayette, Ind. Abbie Burns doesn't remember the details of her Jan. 16, 2014, automobile accident. Raising a sectional championship trophy 13 months later, though, Burns will never forget. (Journal & Courier via AP) MANDATORY CREDIT; NO SALES
أحد ضحايا حوادث الطرق (أسوشيتد برس)

طالبت منظمة الصحة العالمية الدول بفرض قوانين صارمة لمنع سائقي السيارات من زيادة السرعة وشرب الخمر، للمساعدة على خفض أعداد القتلى في حوادث السير والتي تبلغ 1.25 مليون شخص في العام.

وقالت منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة أمس الاثنين في تقريرها عن سلامة الطرق لعام 2015، إن الولايات المتحدة وإندونيسيا ونيجيريا من بين الدول التي تفشل في تطبيق الممارسات الأفضل.

وقال الخبير بالمنظمة الدكتور إتين كروج إن الشركات المصنعة للسيارات يمكن أن تلعب دورا أيضا، وإنه كثيرا ما تضحي تلك الشركات بمعايير السلامة لخفض أسعار السيارات.

وقالت المديرة العامة للمنظمة مارغريت تشان إن هناك حاجة إلى قوانين أفضل بشأن السرعة واحتساء الخمر والقيادة واستخدام راكبي الدراجات النارية الخوذ واستخدام حزام الأمان وحزام أمان الأطفال في السيارات. 

ويعتبر خفض حالات الموت والإصابات في حوادث السير إلى النصف بحلول العام 2020، من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي صادق عليها زعماء العالم الشهر الماضي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

R/A woman talks on her cell phone while driving in Burbank, California June 25, 2008. California has a new law which goes into effect July 1 that requires drivers to use a hands-free device while talking on cell phones while driving or face a fine. Picture taken June 25, 2008. TO MATCH FEATURE CALIFORNIA-CELLPHONES/ REUTERS/Fred Prouser (UNITED STATES)

كشفت دراسة جديدة أن إرسال الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة أثناء القيادة تسببت في أكثر من 16 ألفا من حوادث الطرق القاتلة بين عامي 2005 و2007.

Published On 24/9/2010
سيارة بدون سائق في الشوارع خلال خمس سنوات - http://www.dw.de/سيارة-بدون-سائق-في-الشوارع-خلال-خمس-سنوات/a-16477093?maca=ara-aljazeeranet_ar_feed-8149-xml-mrss

قريبا قد يمكنك الصعود إلى سيارتك وقراءة صحيفة بدلا من قيادتها، فهي تقودك إلى هدفك وأنت في المقعد الخلفي. هذا ما تأمل شركات صنع السيارات أن تحققه قريبا لتقليل حوادث الطرق والازدحام وبالتالي تقليص انبعاث الغازات السامة.

Published On 24/12/2012
epa02139811 Traffic and pedestrians are redirected away from Times Square in New York, USA, late 01 May 2010. A possilbe bomb in Times Square led to the evacuation of thousands of tourists and theatergoers from the area busy Saturday evening, the police said. EPA/PETER FOLEY

قالت منظمة الصحة العالمية الخميس إن حوالي 270 ألفا من المشاة يقتلون سنويا على الطرق، مما يشكل 22% من قتلى حوادث الطرق الذين يبلغ عددهم 1.24 مليون سنويا.

Published On 2/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة