خمسون حالة كوليرا بين نازحي شمال العراق

Displaced people, who fled from the violence in the province of Nineveh, arrive at Sulaimaniya province in this August 8, 2014 file photo. To match Special Report MIDEAST-CRISIS/SPLITS REUTERS/Stringer/Files (IRAQ - Tags: MILITARY POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)
نازحون يصلون إلى مدينة السليمانية في كردستان العراق العام الماضي (رويترز-أرشيف)

أعلنت لجنة الصحة في البرلمان العراقي ظهور خمسين حالة إصابة بالكوليرا في المخيمات المقامة في إقليم كردستان العراق والتي تؤوي نازحي محافظة نينوى، بينما تجاوز مجموع الإصابات في العراق 1600 إصابة.

ودعا رئيس اللجنة فارس البريفكاني في مؤتمر صحفي عقد بمقر البرلمان أمس الخميس رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى تشكيل غرفة عمليات لمواجهة هذا المرض، خوفا من خروج الأمر عن قدرة الإقليم، خاصة مع وجود عدد كبير من النازحين.

وأشار البريفكاني إلى أن مجموع إصابات الكوليرا تجاوز 1500 إصابة في جميع أنحاء العراق.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية أحمد الرديني لوكالة الأناضول إن "إجمالي الإصابات التراكمية المؤكدة لمرض الكوليرا حتى اليوم بلغت 1621 في مختلف محافظات الوسط والجنوب".

وأضاف الرديني أن 95% من الإصابات تماثلت للشفاء، مؤكدا تزويد المستشفيات والمراكز الصحية بالعلاجات الكافية لمواجهة المرض.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الجاري تسجيل حالتي وفاة من إجمالي الحالات المصابة بمرض الكوليرا الذي انتشر في أغلب محافظات الوسط والجنوب منذ مطلع سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : وكالة الأناضول