مفضلو الأطعمة المرّة أكثر عدوانية ونرجسية

الباحثون قالوا إنه قد تكون لدى محبي القهوة السوداء ميول عدوانية (غيتي)
الباحثون قالوا إنه قد تكون لدى محبي القهوة السوداء ميول عدوانية (غيتي)

زعم باحثون نمساويون أنهم اكتشفوا أن من يفضل الأطعمة المرّة -مثل القهوة السوداء وغيرها من الأطعمة القوية- يكون عدوانيا أو نرجسيا.

وفي التجربة التي أجراها علماء في جامعة أنسبروك، اختار المشاركون ما يفضلون من طعام، ومن ثم عرضت عليهم أربعة اختبارات شخصية أخرى.

وأكدت النتائج أن من يفضلون الطعام المرّ لديهم ميول عدائية، بمعنى أن سمات المكر والازدواجية أو الخداع تسيطر على السلوك العام للشخص وتجعله نرجسيا (لا يفكر سوى بنفسه).

ورغم أن الباحثين لم يتوصلوا إلى تحليل العلاقة السلبية بين الأطعمة المرّة والسلوكيات السيئة، فإنهم وجدوا أن الذين يتناولون مثل تلك الأطعمة يميلون أكثر إلى سمات أكثر قتامة في شخصياتهم، فيما قد تكون لمحبي القهوة السوداء ميول عدوانية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

أظهرت دراسة هولندية أن المغالاة في تمجيد الطفل تحفز إصابته بالنرجسية، إذ تبين أن الأطفال الذين يتسمون بالنرجسية هم الذين يتعامل معهم آباؤهم على أنهم شيء مميز وأفضل من غيرهم.

10/3/2015

كشف استطلاع للرأي شمل 1068 من طلبة الجامعات عن أن الشبكات الإلكترونية الاجتماعية مثل “فيس بوك” و”ماي سبيس” و”تويتر” من شأنها أن تجعل الشباب يروجون لأنفسهم ويصابون بالنرجسية أو حب الذات الذي بدوره قد يتحول لحالة غرور مَرضية.

25/8/2009

يثبت علم النفس أن “القاتل المخلّص” يؤمن بـ”مثل أعلى” في حياته، ويسعى للدفاع عنه عبر ارتكابه القتل، والقذافي لم يكتف بتقديم مثلٍ أعلى في كتابه الأخضر، بل كان من أشهر دعاة الثورة ومثالاً في التحريض تشهد عليه خطبه المثيرة للجدل.

26/2/2011

توصل علماء نفس من أميركا إلى أن أفضل طريقة للتعرف على الشخص النرجسي هو توجيه سؤال مباشر له عن ذلك، يكون نصه “إلى أي مدى تتفق مع مقولة: أنا نرجسي؟”.

6/8/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة