حزب الخضر الألماني يدعو للاهتمام باللاجئين نفسيا

In this photo taken on Thursday, Sept. 24, 2015, Syrian refugee Abdulwahab Alabdullah, 5, who came with his family from Aleppo, Syria, poses for a picture while waiting on a bridge after they spent the night waiting for their registration and transport by German police to a refugee shelter in Freilassing, Germany. "I am so cold waiting with my father and mother and younger brother from two days in this bridge," he said. (AP Photo/Muhammed Muheisen)
طفل سوري لاجئ في ألمانيا (أسوشيتد برس)

ناشد حزب الخضر الألماني الحكومة الألمانية الاهتمام باللاجئين المصابين بصدمات نفسية، وذلك في تصريحات لخبيرة الشؤون الصحية بالحزب ماريا كلاين شماينك.

وقالت كلاين شماينك إنه يتعين على وزير الصحة الألماني هرمان غروهه عدم مواصلة الاقتصار على الإشارة إلى اختصاص الولايات الألمانية في هذا الأمر، ولكن يتعين عليه ضمان أن نتيح علاجا مناسبا للأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية وصدمات نفسية شديدة على مستوى الولايات.

وشددت على ضرورة أن تضمن الحكومة الألمانية على الفور تمويلا وتطويرا لمراكز الدعم النفسي الاجتماعي للاجئين وضحايا التعذيب.

كما أكدت كلاين شماينك أنه لا بد من تحمل تكاليف خدمات الترجمة، لأنه نادرا ما يمكن أن يكون هناك علاج ناجع بدونها.

وقالت إن وضع اللاجئين الذين يعانون من عواقب معايشة أحداث صادمة وليس لديهم طريقة للوصول إلى عناية نفسية وعلاج نفسي، يعد مأساويا.

يشار إلى أن حزب الخضر الألماني قدم توصية في البرلمان الألماني يدعو فيها إلى تحسين الرعاية النفسية والعلاج النفسي لطالبي اللجوء.

المصدر : الألمانية