تجمع أطباء فلسطينيي أوروبا يعقد مؤتمره الأول

انطلق اليوم السبت 10 اكتوبر 2015 في العاصمة الفرنسية باريس المؤتمر الطبي الأول لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع فرنسا بالتعاون مع جمعية الأطباء الجزائريين.
المتحدثون أكدوا ضرورة دعم الواقع الصحي الفلسطيني المأساوي بأسرع وقت وبشتى الوسائل

عقد اليوم السبت في العاصمة الفرنسية باريس المؤتمر الطبي الأول لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، بالتعاون مع جمعية الأطباء الجزائريين.

وقد حضر المؤتمر -الذي استمر يوما واحدا- نخبة من الأطباء الأوروبيين والفلسطينيين المعروفين في مجالاتهم الطبية المتميزة وخدماتهم الطبية الإنسانية المقدمة للفلسطينيين، وترأسه رئيس فرع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا د. نزار بدران.

كما شمل الحضور عددا كبيرا من الأطباء والكوادر الطبية الفلسطينية والأوروبية من جميع أنحاء القارة، إضافة لقطاع غزة والضفة الغربية والقدس ولبنان.

وقدم المتكلمون بالمؤتمر -وفقا لبيان صادر عن تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا وصل للجزيرة نت- العديد من الأوراق في مجالات طبية أكاديمية، إضافة إلى تسليط الضوء على الواقع الصحي الفلسطيني ومعاناته تحت الاحتلال والحصار، مستعرضين خبراتهم وتجاربهم الخاصة أثناء تقديمهم الخدمات الطبية التطوعية في قطاع غزة والضفة ولبنان.

وأكد المشاركون ضرورة دعم هذا الواقع الصحي الفلسطيني المأساوي بأسرع وقت وبشتى الوسائل الطبية، وفي مقدمتها تكثيف دعم التعليم والتدريب والتطوير الطبي للكوادر الطبية الفلسطينية داخل فلسطين وخارجها، من خلال حضور المؤتمرات والدورات الطبية المتخصصة بالقارة الأوروبية.

كما تم تأكيد ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة لتسهيل مرور جميع الخدمات الإنسانية والإغاثية، وفي مقدمتها الطبية.

المصدر : الجزيرة