تحذير من المناشف الورقية الملونة

لا يجوز وضع‬ المناشف الورقية الملونة تحت الأطعمة على المائدة (الألمانية)
لا يجوز وضع‬ المناشف الورقية الملونة تحت الأطعمة على المائدة (الألمانية)

حذر المعهد الألماني لتقييم المخاطر من‬ ‫لف الأطعمة -كالخبز أو الكاتو- في المناشف الورقية الملونة بغرض نقلها‬ ‫أو حفظها، إذ يمكن أن يتسبب التلامس لفترة طويلة في انتقال ما يعرف بـ‬‫"الأمينات العطرية الأولية" من المناشف إلى الطعام، ومنها إلى الإنسان. ‬

‫وأضاف المعهد الألماني أن بعض هذه الأمينات يؤدي إلى الإصابة بالسرطان‬ ‫أو يحُدث أضرارا في الجينات الوراثية.

وللسبب ذاته لا يجوز أيضا وضع‬ ‫هذه المناشف تحت الأطعمة على المائدة، ويسري هذا التحذير أيضا على‬ ‫الأكياس الورقية الملونة التي يتم وضع المخبوزات فيها.‬

‫ويُشار إلى أن الأمينات العطرية الأولية تدخل في صناعة ما يعرف بـ"‬‫صبغات الآزو"، التي تستخدم في صناعة ألوان الطباعة للدرجات اللونية‬ ‫الأصفر والبرتقالي والأحمر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

مع أن رمضان شهر الصيام الذي يمتنع فيه الشخص عن الطعام طول النهار، فإن البعض يكتشفون في نهاية الشهر عند صعودهم على الميزان أنهم قد اكتسبوا عدة كيلوغرامات.

نصحت السلطات الصحية بمدينة توليدو في ولاية أوهايو الناس بعدم شرب الماء الملوث لأنه قد يؤثر في الكبد ويسبب الإسهال والقيء والدوار، وشددت على تجنب استخدامه في غسل الطعام.

استطاع فريق بحث من جامعة شيكاغو الأميركية، اكتشاف أن الكائنات الحية الدقيقة الموجودة بالجهاز الهضمي من فئة البكتيريا المطثية تعمل على تثبيط نقل المواد المسببة للحساسية من الأمعاء إلى الدم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة