جهاز لتحسين عمل القلب عبر تحفيز العصب الحائر

UNDATED - This Cyberonics, Inc. handout shows the placement in the body of the Vagus Nerve Stimulation (VNS) Therapy System, designed as a surgical implant that helps clinically depressed patients. The FDA announced on June 15, 2004 that it has voted to approve the device with conditions on labeling and education of the therapy. VNS therapy stimulates different areas of the brain by sending electrical pulses through the vagus nerve. The therapy is also used to help epileptics who are resistant to pharmaceutical treatment.
صورة توضيحية من شركة سايبرونيكس حول آلية عمل الجهاز عبر تحفيز العصب الحائر (غيتي)

ساعد جهاز لتحفيز العصب الحائر من شركة سايبرونيكس على تحسين عمل القلب لدى مرضى قصور القلب في تجربة سريرية صغيرة، ويستخدم الجهاز تقنية تحفيز العصب الحائر الذي يربط الدماغ ببقية الجسم.

وأعلن عن تجربة سايبرونيكس أمس الاثنين، وشملت ستين مريضا واستمرت ستة أشهر، واستخدمت نظامها لتحفيز العصب الحائر الأيسر والأيمن.

وتقنية تحفيز العصب الحائر التي تتضمن عمل نبضات كهربية متوسطة في العصب في العنق يجري بالفعل استخدامها بنجاح في معالجة الصرع والاكتئاب المقاوم للعقاقير.

ووجدت الدراسة أن المرضى في المتوسط سجلوا تحسنا نسبته 4.5% في القذف البطيني الأيسر، وأنه لم يكن هناك اختلاف في النتائج بين الجانبين الأيسر والأيمن.

وقال أندر أناند المشرف على الدراسة من جامعة مينيسوتا للصحفيين في الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأوروبية، إنه يعتقد أن تحقيق تحسن نسبته 4.5% بعد ستة أشهر هو إنجاز هائل.

المصدر : رويترز