تلوث الهواء بسنغافورة يصل مستويات غير صحية

سنغافورة تمر حاليا بموسم الضباب الذي تشهده سنويا عندما يلوث الدخان المتصاعد من إزالة الغابات في إندونيسيا الهواء (غيتي/الفرنسية)
سنغافورة تمر حاليا بموسم الضباب الذي تشهده سنويا عندما يلوث الدخان المتصاعد من إزالة الغابات في إندونيسيا الهواء (غيتي/الفرنسية)

قالت الوكالة الوطنية للبيئة في سنغافورة اليوم الاثنين إن مستوى تلوث الهواء ارتفع إلى مستويات غير صحية، وذلك في الوقت الذي غيرت فيه الرياح اتجاهها وجلبت دخانا خفيفا من حرائق الأحراش في إندونيسيا المجاورة.

وتمر سنغافورة حاليا بموسم الضباب الذي تشهده سنويا عندما يلوث الدخان المتصاعد من إزالة الغابات في إندونيسيا الهواء فيها. ولكن هذه السنة كانت خالية من الدخان بشكل خاص على الرغم  من تحذيرات في مايو/أيار من أن التلوث هذا العام سيكون أسوأ من التلوث القياسي الذي حدث في 2013.

وقالت الوكالة على موقعها على الإنترنت إن مؤشر التلوث المعياري تجاوز مائة -وهو المستوى الذي يعتبر بعده الهواء غير صحي- عند الساعة الواحدة صباحا وظل فوق هذا المستوى حتى ساعات النهار.

وحذرت الوكالة أمس الأحد من أنه إذا هبت رياح من جنوبي غربي البلاد فقد تشهد سنغافورة دخانا عارضا من الحرائق في جزيرة سومطرة الإندونيسية.

وطوّق الدخان سنغافورة في يونيو/حزيران الماضي مما رفع مؤشر تلوث الهواء إلى مستوى قياسي بلغ 104.

وأجاز برلمان سنغافورة في أغسطس/آب مشروع قانون يقترح فرض غرامات على الشركات التي تسبب تلوثا بصرف النظر عما إذا كانت هذه الشركات تعمل في سنغافورة، على الرغم من أنه ما زالت لم تتقرر الطريقة التي يمكن بها فرض تطبيق هذا القانون.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إن تلوث الهواء أودى بحياة ما يقدر بنحو سبعة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم عام 2012، مما يجعله أكبر المخاطر الصحية البيئية.

قالت وسائل الإعلام المحلية اليوم إن السلطات في بكين ستلاحق أكشاك الشواء التي ينبعث منها الدخان اعتبارا من الغد، وذلك في توجه يهدف لتقليل تلوث الهواء والحفاظ على سلامة الغذاء.

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء من أن تلوث الهواء أصبح أسوأ على الصعيد العالمي خلال الأعوام الماضية، وحددت عوادم السيارات وحرق الفحم والنفط والغاز متهمين رئيسيين في تلوث الهواء.

قالت الحكومة الصينية اليوم الاثنين إنها تعتزم سحب تصاريح أكثر من خمسة ملايين سيارة قديمة لتحسين جودة الهواء. ويؤثر تلوث الهواء على صحة الإنسان مثل زيادة معدلات الأمراض التنفسية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة