الاشتباه بحالة إيبولا في السويد

An image provided on 28 August 2014 by the National Institute of Allergy and Infectious Diseases shows a scanning electron micrograph of Ebola virus budding from the surface of a Vero cell of an African green monkey kidney epithelial cell line. EPA/NIAID / HANDOUT EDITORIAL USE ONLY / NO SALES
إيبولا مرض فيروسي يؤدي إلى الإصابة بالحمى النزفية والوفاة (الأوروبية-أرشيف)

أعلن مسؤول سويدي الأحد أنه تم وضع مريض في الحجر الصحي بعدما ظهرت عليه عوارض الإصابة بفيروس إيبولا، مؤكدا أن هذه الحالة "مشتبه بها" فحسب وليست مؤكدة.

من جهتها، ذكرت صحيفة سفينسكا داغبلاديت على موقعها الإلكتروني أن المريض ظهرت عليه عوارض الإصابة بإيبولا بعد عودته من منطقة يتفشى فيها الفيروس (لم تحددها) وأنه وضع في الحجر الصحي.

من ناحيته، أكد المتخصص في الشؤون الصحية في منطقة ستوكهولم أكي أويرتسكيفست أن خطر تفشي وباء إيبولا في السويد "ضئيل جدا".

والفيروس الذي لم يعثر له حتى الآن على علاج أو لقاح حصد حتى اليوم 1552 قتيلا من بين 3069 شخصا أصيبوا به، بحسب آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية في 26 أغسطس/أب الماضي.

وبحسب هذه الحصيلة، فإن الوفيات تتوزع كما يلي: 694 في ليبيريا و430 في غينيا و422 في سيراليون وست في نيجيريا، علما بأن المنظمة أبدت تخوفها من أن يتمكن الوباء من حصد عشرين ألف وفاة قبل التمكن من القضاء عليه.

وإيبولا مرض فيروسي يؤدي إلى الإصابة بحمى نزفية، وينتج عن الإصابة بأحد خمسة أنواع من فيروس إيبولا، وقد يؤدي إلى وفاة ما بين 25 و90% من المصابين، بحسب نوع الفيروس.

المصدر : وكالات