بريطانيا تتحرى انتشار السالمونيلا

التسمم بالسالمونيلا عادة ما يرتبط بتناول منتجات الدواجن والبيض (أسوشيتد برس)
التسمم بالسالمونيلا عادة ما يرتبط بتناول منتجات الدواجن والبيض (أسوشيتد برس)

قالت السلطات الصحية في بريطانيا أمس الجمعة إنها تتحرى حالات تسمم غذائي بالسالمونيلا أصابت 156 شخصا في مدينة هامبشير الجنوبية ولندن وتشيشير وويست ميدلاندز، وفي فرنسا والنمسا. وأشارت الاختبارات إلى أن منشأ المرض واحد.

وينتج التسمم عن بكتيريا "سالمونيلا إنتريتيدس" وهي سلالة بكتيرية تسبب متاعب بالجهاز الهضمي، وعادة ما ترتبط بتناول منتجات الدواجن والبيض، وتشمل أعراضها الإسهال وتقلصات المعدة وأحيانا القيء والحمى.

وقالت هيئة الصحة العامة بإنجلترا إنه خلال الشهور القليلة الماضية سجلت 55 حالة بمدينة هامبشير الجنوبية و25 حالة بلندن، كما تم رصد 33 حالة في تشيشير و43 حالة في ويست ميدلاندز.

وفي فرنسا أصيب 49 شخصا، كما ترددت أنباء عن إصابة عدد غير محدد في النمسا. وأشارت الاختبارات إلى أن منشأ المرض واحد.

وأضافت الهيئة أنهم سيواصلون متابعة الموقف، وسيتم التحرك إذا ما دعت الحاجة إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الخاصة بالصحة العامة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة الليبية أن تسعة أشخاص لقوا حتفهم يومي الاثنين والثلاثاء بسبب تناول خمور مغشوشة في طرابلس، ليصل بذلك عدد ضحاياها حتى الآن إلى 60 حالة وفاة، وأكثر من 700 حالة تسمم منذ 7 مارس/آذار الجاري.

حذر طبيب الأعصاب كورت بايل من أن الإصابة بالتسمم الغذائي بمادة “توكسين البوتولينيوم” تستلزم العلاج الفوري، إذ يمكن أن تتسبب في حدوث نوبات شلل عضلي خطيرة قد تكون قاتلة. ويحدث التسمم بها عادة عند تناول المعلبات الفاسدة والأغذية الملوثة.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن الخضار والفواكه مسؤولة عن 46% من حالات التسمم في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الخضار الورقية مثل الخس والسبانخ تشكل غالبية حالات التسمم.

قال مسؤولون في نيوزيلندا إن منتجات شركة فونتيرا للألبان التي سببت حالة من الخوف سادت العالم في وقت سابق من الشهر الحالي لا تحتوي على بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم، ولكنها تحتوي على بكتيريا من نوع لا يمكن أن تؤدي للتسمم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة