النكهات المضافة قد تخرب حاسة تذوق الرضيع

نكهات وجبات الرضع قد تُعزز من فرص تفضيل الوجبات الجاهزة على الأطعمة الصحية فيما بعد.
بعض العبارات المدونة على العبوات خادعة، فعبارة "نكهة مشمش طبيعية" مثلا لا تعني أنه تم استعمال ثمرة مشمش‬ ‫طبيعية (الألمانية)

حذّر مركز حماية المستهلك بمدينة‬ ‫فرانكفورت الألمانية الأهل من أن يقدموا لطفلهم الرضيع الوجبات‬
‫الجاهزة أو أنواع الزبادي المحتوية على نكهات، إذ إنها قد تُحدث خللا ‫في حاسة التذوق لديه، وتزيد احتمالية تفضيله الأطعمة الجاهزة على الأطعمة‬ ‫الصحية مستقبلا.

لذا أوصى المركز الآباء بإلقاء نظرة فاحصة على قائمة مكونات‬ ‫وجبات الرضع واختيار المنتجات التي تحتوي على أقل مكونات أو التي تحتوي‬ ‫على أقل إضافات مثل النكهات ومواد التحلية.‬

وأشار المركز إلى أن بعض العبارات المدونة على العبوات قد تخدع الأهل، ‫فعبارة "نكهة مشمش طبيعية" مثلا لا تعني أنه تم استعمال ثمرة مشمش‬ ‫طبيعية، وإنما تم فقط استخلاص المذاق من مواد خام طبيعية بواسطة بكتيريا‬ ‫أو خمائر أو فطريات.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Eva Uzcategui feeds her baby with a bottle in Caracas June 17, 2013. Venezuela's Congress will discuss legislation this week that would prohibit bottle feeding of infants to try to encourage breast feeding and reduce the use of baby formula, said a lawmaker of the ruling Socialist Party.

شددت الطبيبة ماريا فلوتكوتر على ضرورة ألا يضيف الآباء العسل أو السكر أو غيره من المحليات إلى طعام الطفل الرضيع خلال عامه الأول، إذ لا يحتاج الأطفال الرضع إلى السكر أو غيره من مواد التحلية في الشهور الأولى من عمرهم.

Published On 18/7/2013
العسل قد يحتوي على بكتيريا "كلوستيريديوم بوتولينيوم" التي تشكل خطرا على الرضيع حتى عمر سنة

حذرت مجلة “الطفل والأسرة” الألمانية الأبوين من تحلية طعام الرضيع بإضافة العسل الأبيض أو شراب القيقب (شراب سكري) إليه، لأنهما قد يحتويان على آثار من بكتيريا “كلوستيريديوم بوتولينيوم”. وينطبق هذا أيضا على أنواع العسل الأخرى.

Published On 27/11/2013
نكهات الطعام تتحكم بما يتناوله الطفل لاحقا من طعام

ذكرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية نقلا عن دراسة تفيد بأن النكهات التي تدخل رحم المرأة وحليب الأم تلعب دورا هاما في التحكم برغبة الأطفال بنوعية الطعام الذي سيتناولونه.

Published On 28/11/2005
epa02306836 A Crazee Burger signature venison burger with bacon, mushroom and a special sauce is displayed at the well-known eating establishment in San Diego, California USA 28 August 2010. Former fine dining restaurateur Wolfang Peter Schlicht and his friend, business partner and head chef, Lothar Manz both from Germany, opened Crazee Burger which serves 30 varieties of hamburgers including exotic fare such as kangaroo, alligator, ostrich and antelope. Crazee Burger is a popular eating establishment and was voted Best Burger in San Diego by local media and has been featured on the Food Network Channel. Wolfgang who once ran over a dozen fine dining restaurants decided to open Crazee Burger in 2006 during the economic downturn and likes to refer to his Crazee Burger fare as 'recession food'. EPA/MIKE NELSON

يقوم اللعاب بترطيب الطعام في الفم وإذابة النكهات التي فيه حتى تستطيع براعم التذوق الشعور بطعمه، ويطري لقيمات الطعام مما يجعل بلعها أسهل. وفي بعض الحالات يحدث تراجع في إفرازه مما يؤدي لآثار على صحة الفم والأسنان وراحة الشخص.

Published On 25/5/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة