طريقة جديدة لزراعة عدسة العين

تعتمد طريقة جديدة لعلاج طول النظر على زراعة عدسة بلاستيكية في عين المريض وتثبيتها في أخاديد دائرية دقيقة لتوسيع مدى الرؤية وزيادة حدة البصر عند المرضى الذين يعانون من المرض.

ويقول جراحون بريطانيون إن العملية غير مؤلمة، وهي تمنح المريض مدى رؤية رائعة، وقد تغني ما بين 80 و90% من الناس عن الحاجة لنظارة القراءة.

ويطلق على طول النظر أيضا اسم "مد البصر"، وهو أحد عيوب البصر الانكسارية التي تنجم عن وجود إشكالية في انكسار الضوء الداخل إلى العين والساقط على الشبكية.

وفي طول النظر، يواجه المرء صعوبة في رؤية الأشياء القريبة مثل قراءة الكتب، بينما يرى الأشياء البعيدة بشكل طبيعي، وعادة ما يستعمل هؤلاء نظارة خاصة للقراءة.

ويحدث "مد البصر" نتيجة سقوط الصورة خلف الشبكية وليس عليها، ويصيب الأطفال والكبار والمسنين، وقد ينتج عن كون كرة العين قصيرة، أو بسبب وجود شكل غير طبيعي للقرنية لدى المصاب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قد يحتاج بعض الأطفال إلى ارتداء النظارات الطبية في سن مبكرة، ولكي يختار الآباء النظارة المناسبة لطفلهم يجب أن لا ينصب اهتمامهم على اختيار القياس المناسب للعدسات فحسب، بل من الضروري أن يشمل اختيار إطار نظارة يناسب عمر الطفل.

تتمتع النظارة الرياضية بأهمية كبيرة في الحماية من أشعة الشمس أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكن يجب أن تتوافر في هذه النظارة مواصفات معينة كي تضمن تحقيق ذلك، أهمها القدرة على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية والقوة.

أوصت الرابطة الألمانية لأخصائيي البصريات الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية بالنظارة العادية أثناء العمل أمام شاشة الحاسوب بارتداء نظارة مخصصة للنظر إلى الشاشات.

استخدم جراح أميركي نظارة “غوغل” الذكية للمرة الأولى أثناء عملية جراحية، وذلك عندما قام ببث عملية جراحية على الإنترنت مباشرة لمجموعة من طلابه. وأكد الجراح أن نجاح استخدام هذه النظارة سيكون بداية دمج هذه التقنيات الجديدة في المجال الطبي.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة