الشفاء من الإيدز لا يلوح في الأفق

UNAIDS Executive Director Michel Sidibe addresses the opening ceremony for the Aids 2014 conference in Melbourne, Australia, 20 July 2014. The 20th International AIDS Conference opened in Melbourne with delegates observing a moment of silence to honor colleagues killed in the Malaysia Airlines crash en route to the event. EPA/DAVID CROSLING AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
مايكل سيديبي: ما تحقق في الأعوام الثلاثة الماضية لمكافحة الإيدز يزيد على ما تحقق في فترة الـ25 عاما السابقة (الأوروبية)

قال خبير في مرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" إن الشفاء من هذا المرض لا يلوح في الأفق في السنوات المقبلة، رغم خطوات التقدم الكبيرة التي أحرزت في العلاج. بينما قالت رئيسة مؤتمر الإيدز العالمي إن الأبحاث في علاج مرض الإيدز حققت تقدما كبيرا، مشيرة إلى أنه ليس هناك ما يدعو لأن نكون غير متفائلين.

وجاء تصريح الخبير ستيفن ديكس من جامعة كاليفورنيا الأميركية اليوم الاثنين في مؤتمر الإيدز العالمي بمدينة ميلبورن الأسترالية، وأكد أن تحقيق الشفاء لمصابي فيروس "إتش آي في" في العالم سيستغرق سنوات كثيرة للغاية.

وقبل بدء أكبر مؤتمر دولي للإيدز تعرض الباحثون لانتكاسة كبيرة، إذ رصد فيروس الإيدز مجددا في دم رضيع من ميسيسيبي كان يعتقد أنه شفي من الإيدز، وذلك عقب 27 شهرا من دون أدوية أو ظهور للفيروس.

قبل بدء أكبر مؤتمر دولي للإيدز تعرض الباحثون لانتكاسة كبيرة، إذ رصد فيروس الإيدز مجددا في دم رضيع من ميسيسيبي كان يعتقد أنه شفي من الإيدز

في المقابل، أكدت رئيسة المؤتمر فرانسوا باري سنوسي أنه بصرف النظر عن ذلك حققت أبحاث علاج مرض الإيدز تقدما كبيرا، مشيرة إلى أنه ليس هناك ما  يدعو لأن نكون غير متفائلين.

دقيقة صمت
وافتتح المؤتمر الدولي العشرون حول الإيدز أمس الأحد في ميلبورن، حيث استهلته الوفود بدقيقة صمت لتكريم أرواح زملاء لهم قتلوا في حادث تحطم الطائرة الماليزية في أوكرانيا بينما كانوا في طريقهم لحضور المؤتمر.

ويشارك نحو 12 ألف شخص في مجالات العلوم والنشاط الاجتماعي وصناعة السياسة والتجارة في المؤتمر على مدار خمسة أيام. ويعتزم المشاركون استكشاف الخطوات القادمة في تطبيق علاج فيروس "إتش آي في" المسبب لمرض الإيدز. كما سوف يتم التركيز أيضا على فيروس التهاب الكبد الوبائي "ج".

وقال المدير التنفيذي لبرنامج مكافحة الإيدز التابع للأمم المتحدة مايكل سيديبي، إن هناك إنجازات تحققت في الأعوام الثلاثة الماضية لمكافحة المرض تزيد على ما تحقق في فترة الـ25 عاما السابقة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Activists of a non-governmental organization display red ribbons, symbol of HIV-AIDS awareness, as they pose for photographers during an awareness campaign on World AIDS Day, in a business district of Bangalore, India, Sunday, Dec. 1, 2013. UNAIDS lists India as third worst Human Immunodeficiency Virus (HIV) affected country with about 2.5 million infected people after South Africa with 6 million and Nigeria with 2.9 million. (AP Photo/Aijaz Rahi)

وفقا لتقرير “الفجوة” الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للإيدز لعام 2014، فمنذ عام 1981 حتى اليوم أصيب 78 مليون شخص بفيروس “إتش آي في”، منهم 1.1 مليون عام 2013.

Published On 17/7/2014
A jogger runs past a large sign on the Princes bridge where flowers have been left for delegates who have been killed on flight MH17 who were traveling to the Aids 2014 conference, in Melbourne, Australia, 19 July 2014. Some 100 of the delegates traveling to Australia for the Aids conference on Malaysia Airways flight MH17 have been killed after the flight was shot down by a missile over Ukraine. EPA/DAVID CROSLING AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT

يلتقي في ملبورن الأحد ناشطون وعلماء يأملون القضاء على خطر الإيدز وسط انتكاسات مثلتها مأساة وفاة عدد من الباحثين المتوجهين إلى المؤتمر في كارثة الطائرة الماليزية.

Published On 19/7/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة